عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عبدالغفار يستقبل مدير شركة سينوفاك الصينية لبحث التعاون في مجال إنتاج وتطويراللقاحات

خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة
خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، المدير العام لشركة (سينوفاك) الصينية جاو كواينج، والوفد المرافق له لبحث سبل تعزيز التعاون في مجال إنتاج وتطوير اللقاحات، ونقل تكنولوجيا التصنيع.



وذكر بيان أصدرته وزارة الصحة والسكان اليوم  أن الجانبين ناقشا خلال اللقاء خطة التوسع في التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات واللقاحات الحيوية (فاكسيرا) وشركة (سينوفاك) الصينية الرائدة في مجال تصنيع اللقاحات والمستحضرات الحيوية، في إنتاج لقاحات (فيروس كورونا، ومصل الأنفلونزا، ولقاح شلل الأطفال)، وذلك من خلال مجمع مصانع (فاكسيرا) بمدينة السادس من أكتوبر، في إطار العمل على أن تكون مصر مركزًا رئيسيًا لإنتاج اللقاحات بالقارة الإفريقية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزير اطلع على خطة الشركة فيما يخص تطوير لقاح "سينوفاك"، لمواجهة المتحورات الجديدة لفيروس (كورونا) خاصة متحور (أوميكرون)، بما يساهم في تعزيز مناعة المواطنين ووقايتهم من الإصابة بمتحورات الفيروس.

وأكد أن الوزير اطلع على خطة الشركة لإنشاء غرف تبريد لحفظ اللقاحات بمجمع مصانع (فاكسيرا) بنظام (fully-automatic system) بطاقة تخزينية تصل لـ150 مليون جرعة من المنتج النهائي للقاحات، بالإضافة إلى إنشاء غرف مخصصة لحفظ المواد الخام.

وقال إن الوزير ناقش مع الوفد الصيني المخطط الزمني لنقل تكنولوجيا تصنيع لقاح (سينوفاك) لمصانع (فاكسيرا) خلال عام 2022، وبدء تدريب الفرق العاملة بشركة فاكسيرا على مراحل وتقنيات تصنيع المواد الخام للقاح.

بدوره، أكد المدير العام لشركة (سينوفاك) الصينية، حرص الشركة على التعاون مع مصر في تصنيع وتطوير اللقاحات التي تنتجها الشركة، مؤكدًا تسريع وتيرة العمل على نقل تكنولوچيا تصنيع اللقاحات، مشيدا بالقدرات التي تمتلكها مصانع شركة (فاكسيرا) لإنتاج اللقاحات، ما ساهم في تعزيز استراتيجية التعاون المثمر بين الجانبين.

شارك في الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة والسكان لشؤون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات (فاكسيرا)، وعدد من ممثلي شركة "سينوفاك

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز