عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة حلوان تواجه قضايا المرأة بندوة توعوية للطالبات

جانب من ندوة قضايا المرأة
جانب من ندوة قضايا المرأة

نظمت كلية التجارة جامعة حلوان وبمشاركة المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة ندوة بعنوان "تمكين المرأة في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة" في إطار حملات ١٦ يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، رئيس الجامعة، وريادة الدكتورة أماني فاخر، القائم بعمل عميد الكلية.



 

دور المرأة

 

استهدفت الندوة عددا كبيرا من طالبات وطلاب كلية التجارة، وتضمن الحوار دور المرأة في المجتمع المصري على كافة المستويات وتمكين المرأة الذي يمثل ركيزة أساسية لمواجهة العنف ضد المرأة في إطار دعم القيادة السياسية لتمكين المرأة، ونشر الدور التوعوي بظاهرة العنف ضد المرأة وكيفية الوقاية منها، بالإضافة إلى توضيح أهمية الدور الرياضي والاجتماعي في مواجهة تلك الظاهرة والتصدي لها، والعمل على تعزيز دور المرأة في المجتمع من خلال الاستراتيجية الوطنية 2030، التي تساعد على تمكين المرأة اقتصاديا وتطوير مهاراتها وقدراتها.

 

قضايا الندوة

 

كما ناقشت الندوة؛ القضايا المتعلقة بالعنف ضد المرأة، وطرحت طالبات الكلية بعض الأسئلة الشائكة حول القضية، كما تم التنويه عن الرقم المختصر لمكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة “١٥١١٥” الذي يتم استقبال الشكاوى خلاله في سرية تامة.

 

استضافت الندوة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، والنائبة جهاد إبراهيم، والكاتبة الصحفية سمر الدسوقي، رئيس تحرير مجلة حواء والكواكب وطبيبك الخاص، وبسام الخوري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز