عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التموين: جارٍ الانتهاء من تطوير 3 مكاتب تموينية بمحافظة الإسماعيلية

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه جارٍ الانتهاء من تطوير 3 مكاتب تموينية، لتصبح مراكز خدمة في مدينة المستقبل مركز أبو صوير، وفي المحسمة مركز القصاصين وبالضبعية مركز الإسماعيلية؛ ليصبح إجمالي مراكز خدمة المواطنين 5 مراكز خدمة متطورة، بدلًا من مركز واحد كان موجود بمحافظة الإسماعيلية.



وأوضحت الوزارة - في التقرير السنوي الصادر عن مديرية تموين الإسماعيلية اليوم، الخميس، أنه خلال العام الحالي تم في محافظة الإسماعيلية افتتاح مركز خدمة مواطنين جديد بالقنطرة شرق بعدد 8 شبابيك ليصبح عدد مراكز الخدمة بالمحافظة اثنين لأداء الخدمة لأصحاب البطاقات التموينية بطريقة سريعة، يحصل المواطنون على جميع خدماته من خلال شباك واحد.

وأشارت إلى تواجد مكان لائق جدا للانتظار، وتم تخصيص شباك لأصحاب الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم وتنظيم عملية التواجد أمام الشباك من خلال النداء الآلي، منوهًا بأن خلال عام 2021 تم تشغيل صومعة جديدة، وتم استقبال القمح المحلي لموسم 2021 بها بطاقة استيعابية 30 ألف طن قمح؛ ليصبح عدد الصوامع بالمحافظة 3 صوامع بإجمالي طاقة تخزينية 120 ألف طن قمح تحافظ على كل حبه قمح، ونسبة الفاقد صفر التي كانت تصل من 10 ـ 15% على أقل تقدير عند التخزين بالأسلوب التقليدي السابق في الشون.

وأضافت أنه تم تشغيل وافتتاح 3 منافذ من مشروع (جمعيتي) وجارٍ التعاقد مع 6 آخرين مما يتيح منافذ توزيع السلع التموينية أكثر، ويساهم في زيادة فرص تشغيل الشباب بمشروعات خاصة بهم، بالإضافة لتشغيل 10 مخابز مستجدة بدائرة المحافظة، ما يؤدي لزيادة منافذ توزيع الخبز.

وأكدت أنه خلال العام الحالي تم تعديل نوع الوقود لـ25 مخبزًا من السولار للغاز الطبيعي، لزيادة جودة رغيف الخبز وتقليل التلوث في إطار بروتوكول بين وزارات التموين والبترول والتنمية المحلية لتسهيل إجراءات دخول الغاز للمخابز بالمناطق، التي بها غاز طبيعي.

ولفتت إلى أنه تم خلال العام الجاري 20 ألفًا و614 بطاقة تموينية بدل فاقد وبدل تالف، كما تم تطوير ورفع كفاءة فرع جملة مدينة فايد بالطريقة، التي تحافظ على مخزون السلع وبيئة عمل مناسبة للعاملين بالفرع وفرع مجمع دلتا السلام التابع للشركة العامة لتجارة الجملة بمدينة الإسماعيلية، منوهة بأنه تم تخصيص 2.8 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية، لرفع كفاءة ديوان مديرية التموين وخلق بيئة عمل مناسبة للعاملين.

وفيما يتعلق بشكوى المواطنين، أشارت إلى أنه تم تلقى وفحص 1390 شكوى على بوابة الشكاوى الإلكترونية وحل 100% من الشكاوى، كما تم تكثيف الحملات التفتيشية الميدانية وفحص شكاوى المواطنين، واتخاذ اللازم لتحرير المحضر في حال ضبط أية مخالفة والعرض على النيابة العامة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز