عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لاعب أرسنال السابق يعلق على تصرفات رابطة الأندية الأوروبية حول بطولة إفريقيا

إيان رايت لاعب ارسنال السابق
إيان رايت لاعب ارسنال السابق

علق إيان رايت لاعب نادي ارسنال والمنتخب الانجليزي السابق عن أزمة رفض اتحاد الاندية الأوروبية السماح اللاعبين بالسفر إلى بلادهم من أجل المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا ٢٠٢١، حيث طالب اتحاد الاندية الأوروبية بتأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا بداعي خوفه من انتشار متحور اوميكرون أثناء فترة إقامة البطولة بالكاميرون ابتداء من ٩ يناير حتى ٦ فبراير.



 

الا ان الكاف اكد أن البطولة ستقام في موعدها دون تأجيل بالرغم من ضغوط الاتحاد الدولي لتجنب تلك الازمة وتأجيل البطولة لسبتمبر المقبل.

 

وظهر رايت خلال مقطع فيديو استنكر به رفض موقف رابطة الاندية حيث علق ساخرا "لعبنا بطولة كأس امم أوروبا، يورو ٢٠٢٠ بعشر دول ولم يكن هناك أي تخوف من الفيروس، الا ان التخوف قد ظهر ببطولة امم افريقيا التي ستنظمها الكاميرون بمفردها".

كما أضاف "أنه لا يوجد للاعب شرف أكبر من تمثيله لبلده وأن العالم بأكمله لم يحتقر أي بطولة يقدر احتقاره لبطولة امم افريقيا في الفترة الاخيرة".

وهاجم رايت عددًا من الصحفيين واللاعبين السابقين الذين يتحدثون عن مدى جدوى تمثيل بعض اللاعبين الأفارقة لمنتخب بلادهم بأمم افريقيا، مستنكرا الامر برميته، وتساءل عن مدى إمكانية توجيه مثل ذلك الحديث للاعب إنجليزي وهل سيكون من المجدي له تمثيل بلاده ام لا، مضيفا "إلا ان كل شيء ممكن طالما يخص لاعبا افريقيا، الامر الذي يعكس الازدواجية والعنصرية التي يتم التعامل بها بالساحة الرياضية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز