عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

معهد الفلك: الثلاثاء المقبل غرة شهر جمادى الآخرة.. وعدته 29 يوما

 صرح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور جاد القاضي بأن طبقا للحسابات الفلكية التي يقوم بها المعهد؛ فإن غرة شهر جمادى الآخرة للعام الهجري الحالي ١٤٤٣ ستكون يوم الثلاثاء الموافق ٤ يناير المقبل ،وعدته ٢٩ يوما. 



وقال القاضي - في بيان أصدره اليوم الخميس - إن هلال شهر شهر جمادى الآخـرة سوف يولد في تمام الساعة الثامنة والدقيقة 34 مساء بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحـد 29 من جمادى الأولى الموافق 2 يناير المقبل (يوم الرؤية).

واضاف انه يلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مدينة القاهرة وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ماعد داكار بالسنغال ونواكشوط بموريتانيا.  وأوضح أن القمر (في طور الهلال القديم) سيغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية) في مكة المكرمة بـ 21 دقيقة، وفي القاهرة بـ 24 دقيقة، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب القمر قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين (20 - 25 ددقيقة).

وتابع: إنه في العواصم والمدن العربية والإسلامية فإن القمر يغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم ( يوم الرؤية) بمدد تتراوح بين (7 - 32 ددقيقة) وبذلك يكون يوم الاثنين 3 يناير المقبل هو المتمم لشهـر جمادى الأولى 1443هـ .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز