عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطة محكمة في جنوب القاهرة لمواجهة حالة الطقس

إزاحة مياه الأمطار إلى البالوعة فى حى مصرالقديمة
إزاحة مياه الأمطار إلى البالوعة فى حى مصرالقديمة

من خلال متابعة ميدانية وغرف العمليات أولا بأول، تتابع المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، جهود الأحياء والأجهزة التنفيذية لرفع تراكمات مياه الأمطار من شوارع وأحياء المنطقة الجنوبية، للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار لتسهيل حركة المواطنين بالشوارع الرئيسية والكبارى والأنفاق، وتنفيذ الخطة المحكمة للانتشار السريع للمعدات وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المنطقة لمواجهة أي طارئ أو تجمع مياه.



متابعة دقيقة

أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه تتم المتابعة المستمرة لما يستجد من أعمال، مع تدعيم الأحياء بمعدات وسيارات الصرف الصحي للتعامل مع الأمطار الشديدة، بالإضافة إلى تمركز معدات الصرف الصحي بالنقاط المحددة لها.

تنسيق كامل

ولفتت نائب المحافظ إلى أن هناك تنسيق تام وكامل بين الأجهزة التنفيذية المختلفة من المحافظة والأحياء والصرف الصحي ومرفق المياه، لتجاوز أزمة الطقس السئ، بالإضافة إلى المتابعة لحظة بلحظة ورفع درجة الطوارئ إلى الدرجة القصوى.

دار السلام

فى حي دار السلام وبمتابعة اللواء أيمن السعيد، رئيس الحي، والتنسيق مع كافة الجهات التنفيذيه لرفع وشفط مياه الأمطار باستمرار، قام فرع هيئة نظافة وتجميل القاهره برفع المخلفات وتجريد آثار مياه الأمطار بكورنيش النيل وشارع الفيوم، مع الاستمرار بعمل حملات مكثفة دورية لرفع مياه الأمطار وتراكماتها.

حلوان

وفى حي حلوان بقيادة الدكتور أحمد القزاز بالتواجد الميداني بالشارع لرفع كافة تجمعات مياه الأمطار، حيث تتواصل جهود الحي لرفع التراكمات بالميادين والشوارع الرئيسية بالحي، وتم توجيه مشرفي المناطق برفع أي مستجدات أخري إلى جانب التحرك السريع، تجنبا لوقوع الأزمات والإبلاغ الفوري لغرف عمليات الأحياء للتعامل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز