عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد شهر رمضان 2022 في مصر هجري وفلكي

مواعيد شهر رمضان - صورة ارشيفية
مواعيد شهر رمضان - صورة ارشيفية

موعد شهر رمضان 2022 في مصر، من أكثر الكلمات بحثًا على محرك البحث العالمي جوجل من قبل المسلمين في مصر وجميع أنحاء العالم.



 

موعد شهر رمضان 2022 في مصر 

 

ويعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور لدى المصريين، لما يحمل من فضائل كبيرة، وهو شهر الخير والرحمة والتآلف والتسامح وشهر العفو، وهو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

 

موعد شهر رمضان 2022 فى مصر 

 

من المقرر أن تعلن دار الافتاء المصرية عن استطلاع هلال شهر رمضان 2022، من قبل معهد البحوث الفلكية في احتفالية رؤية الهلال.

ومن المتوقع أن أول يوم رمضان 2022 إما السبت 2 أو الأحد 3 إبريل القادم 2022.

موعد شهر رمضان 2022  

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان لعام 1443هـ، مشيرا إلى أن هلال شهر رمضان سوف يولد في تمام الساعة الثامنة والدقيقة 25 صباحا بتوقيت القاهرة المحلي، وذلك بعد حدوث الاقتران يوم الجمعة 29 شعبان 1443هـ،الموافق الأول من إبريل عام 2021م، وهو اليوم الذي سوف يتم فيه استطلاع هلال الشهر الفضيل، مشيرًا إلى أن الهلال الجديد سوف يبقى في سماء القاهرة ومكة المكرمة لمدة 17 دقيقة، بعد غروب شمس يوم الرؤية في اليوم الأخير من شهر شعبان، كما توقع المعهد أن يبقى الهلال في سماء باقي المحافظات المصرية بما يتراوح بين 17 إلى 18 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى لمدة تتراوح بين 10 و25 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية.

فضائل شهر رمضان

من فضائل شهر رمضان الكريم، أن شهر رمضان شهر التراويح والتهجد، يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من قام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه". شهر رمضان الفضيل، شهر تكفير الذنوب، حيث يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "من صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه".

 شهر رمضان شهر العتق من النيران.. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: "وينادي منادٍ: يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك في كل ليلة".

 شهر رمضان هو شهر فتح أبواب الجنان وغلق أبواب النيران وتصفيد الشياطين، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين".

رمضان شهر ليلة القدر

شهر رمضان شهر ليلة القدر، قال تعالى: "إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القد".. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: "إن هذا الشهر قد حضركم، وفيه ليلة خير من ألف شهر، من حرمها فقد حرم الخير كله، ولا يحرم خيرها إلا محروم".

رمضان شهر الدعاء المستجاب

شهر رمضان هو شهر الدعاء المستجاب، قال تعالى: "وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز