عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| قرعة كأس الرابطة وإنجازات الكاراتيه

قرعة كأس الرابطة
قرعة كأس الرابطة

شهد اليوم الاثنين 3 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الاثنين 3 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 3 يناير

 

أخبار الأهلي

الأهلي يجدد محاولات استعادة عبدالمنعم

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن الأهلي جدد اتصالاته مع إدارة فيوتشر إف سي من أجل استعادة محمد عبد المنعم كامبوس لاعب الفريق المعار لصفوف الأخير، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية في ظل حاجة الفريق للتعاقد مع مدافع.

 

وقال محمد شبانة في برنامجه "بوكس تو بوكس"، المذاع على فضائية ETC، أمس الأحد: "جاءت حالة التألق التي ظهر عليها اللاعب التي ساهمت في انضمامه لصفوف المنتخب الوطني، المشارك في نهائيات الأمم الإفريقية التي تقام بالكاميرون تجعل موسيماني يطلب استعادته في حالة عدم ضم مدافع لتدعيم الخط الخلفي خلال الفترة المقبلة".

 

أخبار ألعاب أخرى

استمرار إنجازات الكاراتيه

يستمر الكاراتيه المصري في تحقيق إنجازات تاريخية حيث يتواجد الآن أكثر من لاعب ضمن قائمة أعلى خمسة لاعبين مصنفين في التصنيف العالمي.

 

اللقاني مديرًا فنيًا للترجي

نجح مسؤولو نادي الترجي السعودي في التعاقد مع محمد اللقاني المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، لقيادة الفريق السعودي خلال الموسم الجاري.

 

ومن المقرر، أن يبدأ المدير الفني المصري، تدريباته مع الفريق السعودي خلال الأيام المقبلة.

 

إصابة لاعبي الاتحاد المغربي بكورونا

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة (اتحاد كرة السلة) إصابة بعض لاعبي فريق الوداد الرياضي بفيروس كورونا المستجد، ما حال دون مشاركتهم في معسكر الإعداد للمنتخب المغربي استعدادًا للبطولة العربية. 

 

أيمن عمر يحقق لقب بطولة كمال الأجسام

حقق اللاعب أيمن عمر، ابن محافظة المنيا لقب بطولة كمال الأجسام وحصد المركز الأول بعد تنافس كبير بين أكثر من 1000 لاعب على لقب البطولة المقامة على مسرح تياترو النيل بالإسكندرية. 

 

موعد بطولة ألعاب القوى لذوي الشلل الدماغي

أعلن أحمد آدم رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، عن موعد إقامة بطولة الجمهورية لألعاب القوى.

 

وقال رئيس الاتحاد المصري لرياضات اللاعبين ذوي الشلل الدماغي، إن البطولة ستنطلق يوم الخميس 6 يناير في المركز الاولمبي بالمعادي.

 

مصر تسعى لاستضافة بطولة العالم لكبار الكاراتيه

قال محمد الدهراوي، رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، في تصريحات صحفية: بعد نجاحنا الكبير في تنظيم بطولتي الدوري العالم وإفريقيا هذا العام باستاد القاهرة نسعى للفوز باستضافة بطولة العالم للكبار 2024، كما ستستضيف مصر هذا العام 2022 بطولة Series A شهر يونيو المقبل.

 

أخبار المنتخب

السعيد: لا توجد مباريات سهلة

أعرب صانع ألعاب منتخب مصر عبد الله السعيد عن ثقته في تقديم المنتخب الوطني عروضا جيدة بكأس الأمم الإفريقية والتي ستقام في الكاميرون.

 

وقال في تصريحات خاصة للموقع الرسمي لاتحاد الكرة: "بطولة كأس الأمم الإفريقية بطولة مهمة جدًا، سنسعى لتقديم أفضل ما لدينا للوصول لأبعد نقطة فيها".

 

وأضاف السعيد: "لا توجد مباريات سهلة وجميع اللاعبين يدركون ذلك، لدينا حماس كبير وتركيز من أجل كتابة تاريخ لبلدهم ثم أنفسهم وإسعاد الجمهور المصري".

 

وصول صلاح وتريزيجيه

وصل الثنائي الدولي المصري، محمد صلاح مهاجم ليفربول ومحمود تريزيجيه مهاجم استون فيلا إلى القاهرة، اليوم الاثنين، استعدادًا للانضمام إلى معسكر الفراعنة الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2021، التي تستضيفها الكاميرون خلال شهر يناير بعام 2022. 

 

تدريب قوي للفراعنة

أدى المنتخب المصري الأول لكرة القدم تدريبا قويا اليوم الاثنين، على الملعب الرئيسي باستاد القاهرة في إطار استعدادات الفراعنة للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

 

شارك في مران اليوم اللاعبون الـ 19 المنضمين لمعسكر المنتخب، بينما أدى عمرو السولية تدريباته العلاجية.. ومن المنتظر أن ينضم لمعسكر الفريق اليوم كل من أحمد حجازي ومصطفى محمد "المحترفين" في الاتحاد السعودي وجالاتا سراي التركي.

 

أخبار أندية أخرى

استقرار حالة حسام عاشور

أفادت مصادر طبية، اليوم الاثنين، أن حالة لاعب الاتحاد السكندري الحالي والأهلي السابق حسام عاشور الصحية استقرت بعد تعرضه لوعكة صحية، حيث خضع لفحوصات طبية شاملة بأحد مستشفيات الإسكندرية.

 

وأوضح مصدر طبي بنادي الاتحاد السكندري أن عاشور أصيب بحالة دوار بعد العودة من المران اليومي للفريق، مما استوجب نقله إلى المستشفى، مؤكدًا أن حالته الصحية الآن مستقرة.

 

أخبار اتحاد الكرة

نتيجة قرعة كأس الرابطة

أسفرت قرعة النسخة الأولى من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، عن مجموعات متوازنة لأندية الأهلي والزمالك وبيراميدز.

ضمت المجموعة الأولى أندية: بيراميدز والاتحاد السكندري وأيسترن كومباني وفيوتشر إف سي والمصري ومصر المقاصة.

 

بينما ضمت المجموعة الثانية: الأهلي وسموحة والبنك الأهلي والجونة والإسماعيلي والمقاولون العرب.

 

وضمت المجموعة الثالثة: الزمالك وفاركو وإنبي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة وطلائع الجيش.

 

وتقام البطولة خلال فترة التوقف الدولي أثناء فترة خوض المنتخب الوطني الأول لكرة القدم لبطولة أمم إفريقيا في يناير وفبراير.

 

وتم تقسيم الأندية لثلاث مجموعات كل واحدة تضم 6 أندية وتأتي أندية الأهلي، والزمالك وبيراميدز على رأس كل مجموعة، وبذلك يخوض كل فريق في مرحلة المجموعات 5 مباريات.

 

ويصعد إلى نصف النهائي صاحب المركز الأول من كل مجموعة بجانب أفضل فريق في المركز الثاني، ليكتمل عقد نصف النهائي بأربعة أندية.

 

أخبار العالمية

إصابة المساكني بكورونا

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم إصابة لاعبه يوسف المساكني بفيروس كورونا المستجد، وذلك قبل انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكاميرون.

 

وقال الاتحاد التونسي- في بيان، اليوم الاثنين- "أثبتت فحوصات كورونا التي أجريت على اللاعب يوسف المساكني بدولة قطر إيجابية عينته، علما بأن اللاعب شارك يوم 30 ديسمبر 2021 في مباراة رسمية مع فريقه ضمن الدوري القطري".

 

وأضاف أنه في ظل تمكين كل المنتخبات من تسجيل 28 لاعبا عوضا عن 23 كما هو معمول به سابقا في كل المسابقات، فبالتالي لن يسمح بتغيير أي لاعب داخل القائمة في الوقت الحالي.

 

برشلونة يعلن موعد قيد توريس

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الاثنين، أنه لم يسجل بعد فيران توريس، ضمن قائمة الفريق لدى رابطة الدوري الإسباني والذي تعاقد معه منذ أيام من نادي مانشستر سيتي مقابل 55 مليون يورو.

 

ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية عن المدير الرياضي لبرشلونة، ماتيو أليماني، قوله- خلال مؤتمر صحفي- "الحقيقة أننا عندما وقعنا مع فيران كنا نعلم أن لدينا مشكلة في سقف الرواتب السنوية، وافترضنا ذلك وعملنا بطرق مختلفة ونحن مقتنعون بأنني سنسجله قبل يوم الأحد، هذه هي توقعاتنا".

 

وعن تسجيل داني ألفيس هو الآخر: "سيتم ذلك خلال اليوم أو غدًا، ولكن الصفقات الأخرى الجديدة يجب أن ننتظر حتى نبيع بعض اللاعبين وتعاقدنا مع توريس لأنها كانت صفقة تستحق وسنقوم بالمزيد لأن خطتنا تكوين فريق قوي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز