عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

500 ألف شاب وشابة من 196 دولة يتنافسون على حضور المنتدى

عاجل.. منتدى شباب العالم يتوسع وينتشر بين كل الأجناس بنسخته الرابعة

منتدي شباب العالم
منتدي شباب العالم

منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة يبدأ من 10 إلى 13 يناير عام 2022 في مدينة شرم الشيخ في حضور للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتتبني هذه النسخة عدة محاور منها السلام والإبداع والتنمية في العالم بعد جائحة كورونا التي انتشرت في كل أنحاء العالم.



 

  500 ألف شاب وشابة من 196 دولة يتنافسون على حضور المنتدى

 

 

وبسبب النجاح الكبير الذي حققه المنتدى في نسخه الثلاث، أقبل على الحضور والمشاركة والتسجيل فيه أكثر من 500 ألف شاب وشابة من 196 دولة من مختلف القارات بالترتيب الآتي؛ إفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية.

 

وأعلن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة عن تواجد الفنانة العالمية "إيتزيار إيتونو " التي شاركت في المسلسل الأسباني " la caa de papel " بدور راكيل.

 

النجمة إيتزيار إيتونو
النجمة إيتزيار إيتونو

 

 

 

وكانت أول نسخة أقيمت عام 2017 في مدينة شرم الشيخ من 4 نوفمبر إلى 10 نوفمبر وقد شارك في المنتدى مجموعة كبيرة من الشباب من مختلف الجنسيات والمجالات، حيث اجتمع أكثر من 3000 شاب من 113 دولة، شاركهم فيها 222 متحدثاً من 64 دولة من أصحاب الخبرات في مختلَف المجالات، وذلك من خلال 46 جلسة وأكثر من 70 ساعة عمل.

 

 

وفي حضور عدد كبير من مُختلَف الزعماء وقادة الرأي والفِكر حول العالم، تمت مناقشة قضايا دولية حول موضوعات؛ الهجرة واللاجئين، الديمقراطية وحقوق الإنسان واستقرار وتنمية إفريقيا، العولمة والهوية الثقافية، والتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي وأثرها على السكان إلى غير ذلك من موضوعات هامة على الساحة الدولية. بالإضافة إلى ذلك، شهد المنتدى محاكاة لمجلس الأمن الدولي من خلال “ “WYF-MUN.

 

أُقيم منتدى الشباب العالم في نسخته الثانية في شرم الشيخ في الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر 2018 بحضور أكثر من 5000 شاب من مختلف الجنسيات والمجالات للمشاركة والتفاعل.

 

 وفي نسخته الثانية، واصل منتدى الشباب العالمي التأكيد على دوره كمنبر للشباب للتعبير عن آرائهم حول التحديات التي تواجه عالمنا من منظور الشباب.

 

وقدم منتدى الشباب العالمي عام 2018 العديد من الفرص للشباب للمشاركة من خلال حلقات النقاش والموائد المستديرة وورش العمل، بالإضافة إلى ذلك، تم منح الشباب المجال لتطبيق المواضيع التي تمت مناقشتها بطريقة تعليمية من خلال العديد من الأحداث الجانبية التي نُظمت خلال “ “WYF 2018.

 

وفي نسخته الثالثة التي أقيم في الفترة من 14-17 ديسمبر 2019 في مدينة شرم الشيخ، حيث يجتمع الشباب من جميع أنحاء العالم لمناقشة وتبادل الأفكار حول السلام والتنمية والإبداع فى تجربة أكثر ثراءً وتنوعًا حيث وصل عدد المشاركين فى عملية التسجيل هذا العام إلى 300 ألف شاب وفتاة من 196 دولة، حول العالم مقارنة بالعام الماضي الذي شهد تسجيل 122 ألف شاب وفتاة من 194 دولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز