عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

على خلفية الإجراءات الروسية

وزير خارجية أوكرانيا يبحث مع نظيرته البريطانية تنسيق المواقف

دميترو كوليبا
دميترو كوليبا

 أجرى وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا محادثة هاتفية مع نظيرته البريطانية ليز تراس بحثا خلالها تنسيق مواقف البلدين على خلفية "الإجراءات العدوانية الروسية"، بحسب ما أفادت به وزارة الخارجية الأوكرانية اليوم الثلاثاء.



وجاء في بيان صدر عن الوزارة أن الوزيرين "نسقا مواقف أوكرانيا وبريطانيا على خلفية الإجراءات العدوانية للاتحاد الروسي والمحادثات الدبلوماسية التي ستجرى بصيغ مختلفة خلال الأسابيع المقبلة من جانب الناتو ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا والاتحاد الأوروبي".

وبحسب البيان، الذي أوردته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أكدت تراس لكوليبا دعم المملكة المتحدة الثابت لأوكرانيا في مواجهة العدوان الروسي المسلح، مشددة على الالتزام بمبدأ "عدم اتخاذ قرارات بشأن أوكرانيا بدون أوكرانيا".

كما أطلعت الوزيرة البريطانية نظيرها الأوكراني على نهج لندن في المحادثات بين روسيا والناتو، والمشاورات مع الاتحاد الأوروبي بشأن فرض عقوبات صارمة جديدة لردع روسيا عن مزيد من العدوان، بحسب ما جاء في البيان.

وناقش الوزيران كذلك الاستعدادات لقمة الناتو التي ستعقد في مدريد خلال يونيو المقبل.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة، وجهت أوكرانيا والولايات المتحدة ودول أوروبية اتهامات لروسيا بحشد قواتها على الحدود الأوكرانية استعدادا لغزو محتمل، وهو ما تنفيه موسكو.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز