عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| رحيل كهربا وبن شرقي ورسالة صلاح وكيروش وفوز جمال علام

كيروش وصلاح أرشيفية
كيروش وصلاح أرشيفية

شهد اليوم الأربعاء 5 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 5 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 5 يناير

أخبار الأهلي 

شوبير: كهربا طلب الرحيل

أكد الإعلامي أحمد شوبير، أن محمود عبد المنعم كهربا هو من طلب الرحيل عن صفوف النادي الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية.

قال شوبير: "كهربا هو من طلب الرحيل عن الأهلي على سبيل الإعارة لابتعاده عن المباريات، ولاستمرار تأزم علاقته مع موسيماني، ولرغبته في العودة لصفوف المنتخب والمشاركة في كأس العالم، وكان رد إدارة النادي بالموافقة.

 

واقترب محمود كهربا من الانضمام لفريق هاتاي سبور التركي، على سبيل الإعارة، ولم يشارك كهربا مع الأهلي هذا الموسم بشكل أساسي ويصبح حبيسًا لدكة البدلاء أو الاستبعاد من قائمة المباراة بسبب عدم اقتناع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للمارد الأحمر .

 

الأهلي يواصل تدريباته

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم على ملعب التتش بالجزيرة استعدادًا للمرحلة المقبلة.

 

وبدأ مران الأهلي بفقرة تدريبات بدنية في الجيم استمرت لمدة ٤٠ دقيقة، وبعدها خاض اللاعبون تدريبات الجري وفقرات بدنية متنوعة ضمن البرنامج التدريبي الذي حدده الجهاز الفني للفريق.

وشارك لاعبو الأهلي في تقسيمة بالكرة، بينما أدى ثلاثي حراسة المرمى؛ علي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء تدريبات بدنية وفنية بشكل منفرد.

 

أخبار الزمالك

جولات لمرشحي الزمالك يوم الجمعة

أكد الإعلامي محمد شبانة مقدم برنامج "بوكس تو بوكس" على فضائية etc، أن عددًا كبيرًا من المرشحين لانتخابات نادي الزمالك قرروا التواجد في مقر النادي يوم الجمعة المقبل والقيام بجولات انتخابية في النادي، رغم قرار مجلس الإدارة بمنع الجولات الانتخابية.

وأضاف شبانة أن قرار المرشحين جاء بعد علمهم أن رئيس نادي الزمالك نفسه يقوم بجولات انتخابية في النادي بصحبة بعض أفراد قائمته، وهو ما أثار غضب باقي المرشحين بشكل كبير.

وطلب رئيس نادي الزمالك من المرشحين تسجيل فيديو لبرنامجهم الانتخابي وعرضه بداية من الأسبوع المقبل في مكان مخصص بشاشات داخل النادي لكن الأمر قوبل برفض تام من جانب المرشحين الذين يرغبوا في التواجد بالنادي ومقابلة الأعضاء.

 

شيكابالا يحتفل بـ111 زمالك

احتفل محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك، بذكرى تأسيس النادي ومرور 111 سنة على إنشائه.

قال شيكابالا عبر حسابه الرسمي على صفحة التواصل الاجتماعي فيس بوك، "سيظل الحدث الأبرز في مسيرتي هو انتمائي لهذا الكيان العظيم، وسيظل الزمالك عظيمًا لـ111 سنة زمالك قادمة بإخلاص أبنائه ودعم جماهيره المستمر. الزمالك تاريخ كبير يحكى عليه".

 

وفاء عبد الشافي

يستمر محمد عبد الشافي لاعب نادي الزمالك في إثبات وفائه لميت عقبة من دون ضجيج ولا أزمات.

 

أكد شيفو أنه موافق على تجديد تعاقده مع الأبيض دون وضع أي شروط، ولا فرض طلبات مادية باهظة، مثلما يفعل باقي اللاعبين في الوقت الحالي.

 

بن شرقي يقترب من ساسي

أكد عمر ربيع ياسين، أن المغربي أشرف بن شرقي المحترف في صفوف نادي الزمالك يقترب من الانضمام لفريق الدحيل القطري. قال ياسين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "‏الدحيل القطري يبدأ التفاوض مع أشرف بن شرقي في الوقت الحالي، اذا تم الاتفاق على كافة البنود، اللاعب سيوقع خلال الشهر الجاري على عقود انتقاله وينتقل بن شرقي لصفوف النادي القطري بداية من الموسم المقبل في صفقة انتقال حر". 

يذكر أن بن شرقي يمر بنفس ظروف التونسي فرجاني ساسي لاعي الزمالك السابق والدحيل الحالي، بعدما انضم للفريق القطري عقب انتهاء تعاقده مع الأبيض بسبب عدم القدرة على تلبية طلباته المادية، والآن بن شرقي يتبقى في تعاقده مع الزمالك 6 أشهر ويحق له التوقيع لاي فريق. 

 

أخبار عالمية 

ميلا يكشف فريقه المصري المفضل

تحدث روجيه ميلا أسطورة الكاميرون، عن فريقه المفضل في مصر، وعن مواجهات المنتخب الكاميروني مع الفراعنة.

 

قال ميلا في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورتس، "إذا أتيحت لي فرصة اللعب في مصر بالطبع سأختار نادي الزمالك".

 

وتطرق إلى صداقته بالغزال إبراهيم يوسف نجم الزمالك، وتفاجأ بوفاته على الهواء بعدما طلب الاطمئنان عليه، ورد قائلا، "شيء محزن آسف لسماع ذلك وأتمنى أن يصل العزاء لأسرته".

 

أخبار المنتخب

رسالة صلاح للفراعنة

وجه الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر رسالة للجماهير قبل افتتاح بطولة أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون.

 

قال صلاح، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الانستجرام، "الطريق مش سهل، بس إحنا هنحارب عشان نرجع بالكأس، خليكم في ضهرنا".

 

رسالة كيروش للاعبي المنتخب

وجه كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، رسالة للاعبي المنتخب المصري قبل انطلاق منافسات بطولة أمم إفريقيا التي ستقام في الكاميرون يوم 9 يناير الجاري.

 

قال كيروش، "يا شباب، الآن نحن جميعا معا، ونستعد الآن للإقلاع والاستمتاع برحلتنا في أمم إفريقيا، رجاء من الجميع شد الأحزمة مع أكبر الطموحات والالتزام من أجل الوصول لهدفنا وحلمنا جميعا".

 

انضمام صلاح وتريزيجيه للمنتخب

انضم صباح اليوم محمد صلاح قائد المنتخب الوطني ومحمود حسن "تريزيجيه" لاعب المنتخب إلى صفوف الفريق، لتكتمل القائمة المسافرة إلى الكاميرون للمشاركة في نهائيات الأمم الإفريقية البالغة 25 لاعبًا.

 

جمال علام على رأس بعثة المنتخب

استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على تواجد جمال علام رئيس الاتحاد على رأس بعثة المنتخب الوطني في الكاميرون للمشاركة في منافسات بطولة أمم إفريقيا التي تنطلق يوم 9 يناير الجاري. 

 

أخبار اتحاد الكرة

قائمة جمال علام تفوز في انتخابات الجبلاية

فازت القائمة الأولى برئاسة جمال علام بانتخابات مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم التي أجريت اليوم خلال الاجتماع العادي للجمعية العمومية للاتحاد، حيث حصلت القائمة على الأغلبية المطلقة في عملية التصويت الأولى بمجموع أصوات بلغ 109 أصوات من 116 صوتًا شاركوا في العملية الانتخابية، فيما حصلت القائمة الثانية برئاسة محمد إبراهيم على 6 أصوات، بينما استبعد صوت واحد لبطلانه.

 

الدرندلي يشكر العمومية بعد نجاحه في الانتخابات

قدم خالد الدرندلي الشكر إلى الجمعية العمومية بعد نجاحه في انتخابات اتحاد الكرة بمنصب نائب رئيس الاتحاد. 

 

قال الدرندلي، "أتقدم بخالص الشكر والعرفان لأعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة لنيلي ثقتهم والفوز بمنصب نائب رئيس اتحاد الكرة المصري برئاسة المحترم جمال علام وعضوية محمد حلمي مشهور، ومحمد أبو الوفا، وحازم إمام، ومحمد بركات وإيهاب الكومي وعامر حسين ودينا الرفاعي".

 

أخبار ألعاب أخرى

نصر يرأس بعثة الكاراتيه في SERIES A

قرر مجلس إدارة اتحاد الكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، تكليف سيد نصر عضو المجلس، برئاسة بعثة المنتخب خلال مشاركته في منافسات بطولة "SERIES A"، المقرر انطلاقها يوم 27 يناير الجاري بإسبانيا.

 

صفوت: أنا بحالة جيدة

أكد محمد صفوت لاعب المنتخب المصري ونادي وادي دجلة للتنس، أنه بحالة جيدة قبل انطلاق بطولة استراليا المفتوحة إحدى بطولات الجراند سلام الكبرى.

ونشر اللاعب عبر صفحته الرسمية على فيس بوك قائلا: الحمد لله.. أشعر بأنني بحالة جيدة وعندي أمل كبير في تحقيق إنجاز أكبر مما حققته في 2020 في جولة بطولات أستراليا.. يا رب أتمنى الوصول إلى الدور الرئيسي في بطولة أستراليا المفتوحة والتقدم في الأدوار الرئيسية وتحقيق لقب آخر على غرار لقب تشالنجر– لاونسيستون.

 

أخبار أندية أخرى

أهداف الإسماعيلي بكأس الرابطة

قال أشرف خضر المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي: إن الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني خوان براون قد وضع عدة أهداف، من أجل السعي نحو تحقيقها ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز