عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بشرى ساره".. موعد اجازة نصف العام 2022 للمدارس والجامعات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

موعد اجازة نصف العام 2022 للمدارس والجامعات تصدرت محركات البحث جوجل، بعدما بحث عنها عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات وأولياء الأمور نظرا لإقتراب موعد إمتحانات الفصل الدراسي الأول .



موعد اجازة نصف العام 2022 للمدارس والجامعات

 

موعد اجازة نصف العام 2022 قد حدده وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ليكون اول يوم في الأجازة هو السبت 5 فبراير وتنتهي يوم السبت 20 فبراير لتكون أجازة منتصف العام 15 يوم .

موعد بدأ الفصل الدراسي الثاني

 

موعد بداية الترم الثاني 2022 بالمدارس والجامعات حيث يبدأ من يوم  السبت 19 فبراير 2022  ويستمر إلى يوم الخميس 9 يونيو 2022، حيث يتم عقد امتحانات نهاية العام لصفوف النقل وللشهادة الإعدادية  بداية من 7 مايو 2022، أما بالنسبة إلى موعد امتحانات الترم الأول 2022 للشهادة الإعدادية وجميع سنوات النقل في 15 يناير لتستغرق ثلاثة أسابيع وتنتهي 3 فبراير.

 ومن الجدير بالذكر أن هذا العام الدراسي تميز بدخول أساليب جديدة في التعليم وبدأت الوزارة في تفعيل خطة القضاء على مفهوم الحفظ تماما وفي المقابل اعتماد الفهم والاستيعاب في طريقة التقييمات والمذاكرة، واستهدفت وزارة التربية والتعليم بهذه الخطة صفوف النقل كما اشتملت الخطة على طلبة وطالبات الدبلومات الفنية والتعليم الفتي ليتقن جميع الأبناء آلية تلقي العلم الحديثة ومواكبة التطور التكنولوجي الذي يطرأ على العالم أجمع.

موعد إمتحانات الفصل الدراسي الأول

 

امتحانات الفصل الدراسي الأول لمدارس النقل والشهادة الإعدادية والجامعات تبدأ من يوم السبت ١٥ يناير وتستمر لمدة ثلاث أسابيع لتنتهي يوم الخميس الموافق 3 فبراير المقبل.

موعد امتحانات الثانوية العامة لعام 2022

 

امتحانات الثانوية العامة تبدأ يوم السبت 11 يونيو المقبل، وتقرر أن تكون الامتحانات النظرية الخاصة بالدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو والعملية يوم السبت الموافق 11 يونيو المقبل.

وأكدت وزارة التربية والتعليم علي جميع الطلاب والمعلمين ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لتجنب انتقال وتفشي عدوي فيروس كورونا بين طلاب المدارس، وذلك بسبب زيادة عدد حالات الإصابة وأيضا إرتفاع عدد المتوفين نتيجة الإصابة بفيرس كورونا المستجد.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز