عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزارة التنمية المحلية تشيد بمجهودات إدارة الأملاك والمنظومة الإلكترونية بالشرقية

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

أشاد اللواء حمزة درويش مسؤول بالإدارة العامة للأزمات والكوارث بوزارة التنمية المحلية بالجهد المبذول من محافظة الشرقية والعاملين بإدارة الأملاك والمنظومة الإلكترونية بملف أراضي أملاك الدولة بالمحافظة، لافتاً إلى أن الشرقية استطاعت تحرير631 عقدا خلال شهر نوفمبر، متمنياً المزيد من النجاح والتفوق واستمرار الجهد المبذول من المحافظة وجميع المسؤولين عن ملف تقنين أراضي الدولة لإنهاء الملف وتحصيل مستحقات الدولة.



من جانبه أشار العميد محمود متولى مدير إدارة أملاك الدولة بالديوان العام، أنه تم تحرير 500 عقد خلال شهر ديسمبر الماضي و 160عقدا خلال شهر يناير الحالي، وأن إجمالي ما تم تحريره من عقود حتى اليوم بلغ 8630 عقدا.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن المحافظة قامت بتوفير البنية التحتية للمنظومة من خوادم وربطها مع هيئة المساحة العسكرية، وكذلك توفير أجهزة حاسب لوحي لجميع العاملين على المنظومة كما تم تجهيز شاشة تحكم ومتابعة للمنظومة، والتي تتيح جميع البيانات والتقارير ونسب الإنجاز داخل المحافظة.

وفي وقت سابق كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتشكيل لجان بالتنسيق مع إدارتى أملاك الدولة والمتابعة الميدانية بالمحافظة لحصر المنازل، التي لم يتقدم أصحابها بطلبات للتسجيل في منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة والدخول تحت مظلة الدولة والقانون، فضلاً عن حصر المنازل التي تقاعس أصحابها عن دفع جدية تقنين أوضاعهم.

قامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس بالتنسيق مع إدارة أملاك الدولة بالمحافظة والوحدة المحلية بغيتة وقسم الإشغالات والإعلانات بالمرور على المنازل المقامة على أراضي أملاك الدولة ووضع لافتات عليها أنها "أملاك دولة وسوف تُباع بالمزاد العلني"، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها المخالفين.

وتواصل الأجهزة التنفيذية بمختلف مراكز ومدن المحافظة حصر جميع المنازل المقامة علي أراضي أملاك الدولة، والتي لم يتقدم أصحابها المتعدون بطلبات لتقنين أوضاعهم المخالفة، بالإضافة إلي حصر المنازل التي تقاعس أصحابها عن دفع جدية التصالح وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون على الجميع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز