عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

رئيس جامعة كفر الشيخ: لقاءات الرئيس بالشباب تهدف لخلق جيل جديد للقيادة

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ

أشاد رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور عبد الرازق دسوقي، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتنظيم منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الحالي وذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذي يشارك فيه شباب من مختلف دول العالم، مؤكدًا حرص السيد الرئيس واهتمامه بالشباب المصري وذلك لاستغلال طاقاته وأفكاره في التنمية والنهوض والرؤية المستقبلية لمصر.



 

 

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن الرئيس أرسى مبدأ الحوار والاستماع للرأي والرأي الآخر، ومبادئ الحوار السليم، إضافة إلى تواضعه واستماعه لكل الثقافات والمؤهلات والشباب، وطرحه مختلف القضايا الخاصة بمصر، متحدثا عن ضرورة أن نعمل ونجتهد.

 

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن لقاءات الرئيس بالشباب تهدف لخلق جيل جديد للقيادة، ينبغي إعداده بتربية فكرية سليمة لقيادة البلاد وأنهم من سيصنعون المستقبل، فهم القوة الإنتاجية الحقيقة في هذا البلد، وقادرون على الإبداع والإنتاج.

 

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن منتدى شباب العالم حدث سنوي عالمي يقام في مدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية وإرسال رسالة سلام من مصر إلى العالم.

 

وكانت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة كفر الشيخ قد نظمت "معسكر العمل البيئي" لجوالي وجوالات الجامعة لزراعة ٤٠٠ شجره بمركز التدريب الكشفي والإرشادي الدائم بالجامعة ضمن خطة نشاط الإدارة، وذلك بمشاركة طلاب الجوالين والجوالات الممثلين لكليات الجامعة بحضور أمين عام الجامعة الدكتور علي صبري.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ والدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة الدكتور صفوة شلبي، ومسؤولي النشاط بالإدارة حازم عياد، أمل عبد الرحمن، أحمد عبد الله.

 

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ إن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم المعسكر البيئي دوريا لتبادل الخبرات بين طلاب كليات الجامعة وزيادة مساحة المسطحات الخضراء بالجامعة وترسيخ مفهوم الالتزام البيئي بين الطلاب.

 

وأضاف رئيس الجامعة أن المعسكر شمل زراعة مجموعة من الأشجار داخل الجامعة، وتدريب لأعضاء فريق الجوالة ويأتي ذلك في إطار اهتمام الجامعة بتنمية مهارات الطلاب واستثمار طاقاتهم، حيث تعتبر الجوالة من أفضل الأنشطة التي تساعد على تنمية الشباب بدنيًا واجتماعيًا وثقافيًا، كما تكسبهم مهارات وخبرات تفيدهم في حياتهم العملية. 

 

أشاد الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بمجهودات وتشجيع ودعم قيادات الجامعة للطلاب لكافة الأنشطة الطلابية المتنوعة على مدار العام الدراسي ومنها تنظيم المعسكرات والملتقيات الرياضية والثقافية والفنية والعلمية، مؤكدًا أن نشاط الجوالة يغرس في نفوس الشباب تعزيز الإنتماء للجامعة وخدمة المجتمع وغرس القيم والأخلاق والحفاظ على نظافة البيئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز