عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المصري للتأمين يلقي الضوء علي تحديات تسويق الخدمات التأمينية

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

قال الاتحاد المصري للتأمين، إنه يسعى دائمًا إلى دعم وتطوير سوق التأمين إيمانًا بأهمية هذا القطاع والدور الذي يلعبه في دعم الاقتصاد الوطني وذلك بمحاولة إطلاع السوق على المستجدات العالمية والاتجاهات العالمية الحديثة فيما يتعلق بصناعة التأمين والعمليات المرتبطة بها مثل عملية التسويق.



وأوضح في النشرة الأسبوعية، أنه يهدف إلى إلقاء الضوء على الخصائص والتحديات الخاصة بتسويق الخدمة التامينية، وذلك بهدف تطوير الجانب التسويقى لدى شركات التأمين، ما سينعكس بالأثر الإيجابي على زيادة حجم مساهمة هذا القطاع الحيوي في الناتج المحلي الإجمالي.

وأوصى الاتحاد، بضرورة اعتبار كل من العنصر البشري المشارك في إنتاج خدمة التأمين People وعملية تقديم الخدمة Process أحد عناصر المزيج التسويقى لخدمة التأمين ومن ثم ضرورة تأهيل العنصر البشري وملاءمته لعملية تقديم الخدمة، وضرورة إدارة ومراقبة جودة الخدمة، بالإضافة إلى ضرورة زيادة درجة الآلية في تقديم الخدمة لتقليل دور العنصر البشري فيها كلما أمكن ذلك.

 

وأكد ضرورة تطبيق مفهوم تسويق العلاقات Relationship Marketing لبناء جسور الثقة والعلاقات طويلة الأجل مع العملاء، وإقناع العملاء "خاصة الذين لم يتعرضوا لخسائر سابقة" بأهمية التأمين والتأكيد على منافع خدمة التأمين باعتباره خسارة صغيرة مؤكدة لتفادي خسارة كبيرة محتملة.

وأشار إلى ضرورة صياغة استراتيجيات وسياسات اكتتابية لإدارة النشاط التأميني خلال مراحل الدورة الاكتتابية بشكل يعظم منفعة الشركة ويدني من الآثار السلبية للمنافسة الضارة، والتعامل مع مجموعات العملاء وفهم احتياجاتهم المتجانسة وتطوير المنتجات المناسبة لهم، بالإضافة إلى تنسيق الجهود والحملات التسويقية مع القيود الإشرافية والرقابية والتركيز على إقناع العميل بدور هذه القيود في حمايته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز