عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| مصر في الكاميرون وتسويق الدوري المصري وميار شريف في نهائي ملبورن

منتخب مصر يصل الكاميرون أرشيفية
منتخب مصر يصل الكاميرون أرشيفية

شهد اليوم السبت 8 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم السبت 8 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 8 يناير

أخبار الأهلي 

مسحة طبية للأهلي

أجرى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والجهاز الفني والإداري للفريق، مسحة طبية جديدة اليوم السبت قبل انطلاق المران الجماعي الذي أقيم ظهر اليوم على ملعب التتش بالجزيرة. 

 

وحرص الجهاز الطبي على إجراء مسحة طبية جديدة للاعبين قبل انطلاق المران للاطمئنان على حالة جميع اللاعبين في ظل التشديد على الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا. 

 

أخبار الزمالك 

ميدو يؤكد أهمية تسويق الدوري المصري

أكد أحمد حسام ميدو، لاعب الزمالك السابق، أهمية تسويق بطولة الدوري المصري.

 

قال ميدو، "‏وجود ٣١ لاعبا من ‎الدوري المصري في كأس الأمم الإفريقية موضوع مهم لتسويق المسابقة في الشرق الأوسط وإفريقيا".

 

وأضاف "يجب أن تستغل رابطة أندية الدوري الممتاز هذه النقطة لتسويق الدوري خارجيا بشكل جيد.. لو نجحت الرابطة في ذلك مع إعادة توزيع نسب البث بين الأندية فلا خطورة على الأندية الجماهيرية".

 

فقرة تأهيلية للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك فقرة تأهيلية وبدنية في بداية التدريب الجماعي الذي أقيم اليوم على ملعب النادي بمقر القلعة البيضاء استعدادا لبطولة كأس الرابطة. 

 

وقام الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون بتقسيم اللاعبين لمجموعتين تؤدي كل واحدة منها بعض التدريبات باستخدام الحواجز، بالإضافة إلى بعض التدريبات التأهيلية بالكرة.

 

وتولى كل من البرتغالي فيرناندو مدرب الأحمال وأحمد عصمت مساعد مدرب الأحمال الإشراف على فقرة التدريبات البدنية.

 

عودة إسلام جابر للتدريبات

انتظم إسلام جابر لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك في التدريبات الجماعية للفريق، التي أقيمت اليوم السبت على ملعب النادي بالقلعة البيضاء، في إطار استعدادات الفريق لبطولة كأس الرابطة.

 

أخبار المنتخب

مروان حمدي مع الفراعنة

أبدى مروان داود لاعب فريق إنبي سعادته البالغة بعد انضمامه لمنتخب مصر، لخوض منافسات بطولة أمم إفريقيا المقامة في الكاميرون.

 

قال داود، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس، "تلقيت الاتصال من أحد مسؤولي جهاز المنتخب لأصبح جاهزا للسفر مع البعثة، بعد إصابة محمد حمدي في الركبة".

 

وأضاف، "لا أعرف كيف أصف مشاعري، جهزت حقيبتي على الفور، أين كنت من 4 أشهر وأين أنا الآن هذا كرم من الله".

 

بعثة الفراعنة في الكاميرون

وصلت بعثة المنتخب الوطني برئاسة جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إلى مدينة جاروا الكاميرونية للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية ضمن المجموعة الرابعة. 

 

أخبار عالمية

كاف يعلن حكام المباراة الافتتاحية

أعلن الاتحاد الإفريقي "كاف"، عن حكم المباراة الافتتاحية بين منتخب الكاميرون وبوركينافاسو، في بطولة أمم إفريقيا. تم تعيين الجزائري مصطفى غربال، لإدارة المباراة، ويعاونه مقران قوراري وعبد الحق إيتشعلي كمساعد ثان. تنطلق المباراة الافتتاحية يوم الأحد المقبل في السادسة مساء، وتقام البطولة خلال الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير. 

 

5 تبديلات في "كان"

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، تطبيق قاعدة التبديلات الخمسة خلال مباريات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، وتنطلق غدا الأحد، بطولة كأس الأمم الإفريقية في الكاميرون، وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل، بمشاركة منتخب مصر.

 

أخبار ألعاب أخرى

ميار شريف في نهائي زوجي ملبورن

تأهلت البطلة المصرية ميار شريف المصنفة 63 عالميًا إلى نهائي منافسات الزوجي في بطولة ملبورن للتنس فئة الـ250 نقطة، والتي تأتي ضمن الاستعداد لبطولة أستراليا المفتوحة الشهر الجاري.

 

ثلاثي مصري في نصف نهائي هيوستن للإسكواش

نجح الثلاثي المصري علي فرج، مصطفى عسل، ومازن هشام في التأهل إلى نصف نهائي بطولة هيوستن للإسكواش، التي تقام خلال الفترة من 4 وحتى 9 يناير الجاري، والبالغ مجموع جوائزها 110 آلاف دولار. 

 

نادو يبدأ تطبيق قائمة المحظورات في المنشطات

أكد الدكتور حازم خميس رئيس مجلس إدارة المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "النادو المصري"، في تصريحات رسمية أن قائمة المحظورات الجديدة بدأ تطبيقها من أول يناير الجاري، مطالبًا الاتحادات والأندية واللاعبين والأطباء وكل من له علاقة بدائرة الرياضة بتوخي الحذر وضرورة معرفة جدول المواد المحظورة تجنبًا للوقوع في فخ المنشطات. 

 

الزمالك يصرف جزءًا من مستحقات لاعبي السلة

أخطر أحمد مرتضى لاعبي السلة بصرف جزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة، ووعدهم بصرف باقي المستحقات خلال الفترة القادمة.

 

دبشة: طائرة الزمالك على المسار الصحيح

أكد مصطفى دبشة لاعب الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي الزمالك، أن الأبيض يسير على الطريق الصحيح وبخطى ثابتة نحو حصد لقب بطولة الدوري في الموسم الحالي. 

 

وقال "دبشة" في تصريحات صحفية اليوم السبت، إن الفريق نجح في تحقيق الفوز خلال المواجهات السابقة من الدور التمهيدي، مشيدا بالمستوى الذي ظهر عليه لاعبو الفريق الأبيض في المباريات السابقة سواء من الناحية الفنية أو البدنية.

 

وأشار "دبشة" إلى أن تواجد حسن الحصري على رأس القيادة الفنية للفريق كان له دور كبير في النتائج الإيجابية في ظل الخبرات التي يمتلكها المدير الفني.

 

ووعد اللاعب جماهير الزمالك بمواصلة النتائج الإيجابية خلال الفترة المقبلة من أجل تحقيق الألقاب والتتويج بمزيد من البطولات.

 

رباعي سلاح مصر يتأهل لأدوار خروج المغلوب بكأس العالم

تأهل الرباعي المصري المشارك في كأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بإيطاليا، التي تقام فعالياتها اليوم لأدوار خروج المغلوب. 

 

وتأهل محمد ياسين المصنف الثاني عالميًا لدور الـ128 مباشرة بعدما جاء في المركز الـ14 في الترتيب العام لدور المجموعات، حيث إنه فاز في 5 مباريات من أصل 6، كما تأهل محمد السيد المصنف الأول عالميًا لدور الـ128 مباشرة بعد تحقيقه 4 انتصارات من أصل 5 مباريات ليصبح تصنيفه النهائي بعد انتهاء المجموعات الـ36.

 

أخبار أندية أخرى

الكومي يكشف حقيقة انتقال مرعي للدراويش

كشف المهندس يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، حقيقة الأنباء التي ترددت في الساعات الأخيرة حول انتقال عمرو مرعى إلى صفوف النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

 

ودية للاعبي الدراويش

نظم الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالإسماعيلي بقيادة الأرجنتيني خوان براون، تقسيمة ودية على الملعب الرئيسي، حيث تم تقسيم اللاعبين لفريقين، وذلك ضمن برنامج الإعداد لخوض منافسات بطولة كأس رابطة الأندية.

 

ويستهل الدراويش مشواره خلال هذه البطولة بمواجهة سموحة، المحدد لها مساء الخميس المقبل بالإسكندرية.

 

الاتحاد يتعاقد مع مدافع منتخب الأردن

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، برئاسة محمد مصيلحي، في إنهاء إجراءات التعاقد مع مدافع منتخب الأردن عبد الله نصيب "ديارا" والذي يُجيد اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيمن.

 

الاتحاد يتعاقد مع مدافع الزمالك

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري، برئاسة محمد مصيلحي في التعاقد مع لاعب نادي الزمالك "محمود شبانة" والذي يُجيد اللعب بمركز قلب الدفاع، بناءً على الرؤية الفنية للكابتن حسام حسن المدير الفني والكابتن إبراهيم حسن مدير الكرة، وذلك لنهاية الموسم مع إمكانية تمديد التعاقد بعد نهاية الموسم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز