عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسا جامعتي بنها وأسوان يتفقدان سير الامتحانات بالكليات ويؤكدان انتظامها

الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها
الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها

 أكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، انتظام سير امتحانات الفصل الدراسي الأول، والتي انطلقت في الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للطلاب خلال فترة الامتحانات.



جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها رئيس الجامعة؛ لتفقد سير الامتحانات بكليتي التربية والحقوق، بالإضافة إلى تفقد امتحانات كلية التمريض والمعهد الفني للتمريض بمركز الاختبارات الإلكترونية المركزية.

وأشار الدكتور جمال سوسة إلى حرص إدارة الجامعة على متابعة سير أعمال الامتحانات بصفة مستمرة، والعمل على توفير بيئة آمنة للطلاب لأداء الامتحانات مع اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمشاركين في أعمال الامتحانات.

واطمأن رئيس جامعة بنها خلال الجولة على اللجان وحسن سير الامتحانات والتزام الطلاب بالقواعد المقررة وبتواجد رؤساء اللجان، وكذلك انتظام وحضور الملاحظين داخل لجان الامتحانات، كما أجرى حوارات ودية مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول الامتحانات.

وأشاد بتجهيزات الكليات للامتحانات وكذلك تواجد قيادات الكليات والأساتذة في قاعات الامتحانات؛ لتحقيق الانضباط المنشود بين الطلاب والرد على استفساراتهم.

وفي محافظة أسوان، قام الدكتور أيمن محمود رئيس الجامعة بتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021 - 2022، والتي انطلقت، اليوم، طبقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، والتي يؤديها نحو 24 ألف طالب وطالبة بالمراحل الدراسية المختلفة بجميع كليات الجامعة ومعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل، وقد شملت الجولة كليتي العلوم والزراعة والموارد الطبيعية بالحرم الجامعي بصحاري.

وأكد أن الجامعة استعدت لامتحانات الفصل الدراسي الأول بالعديد من الإجراءات التي تم تطبيقها بمختلف الكليات، منها توفير قاعات لتستوعب أعداد الطلاب، وبما يحقق التباعد الاجتماعي الآمن المطلوب، مع توفير أطقم طبية وتمريض بكل الكليات واللجان، وتوفير سيارات الإسعاف بالحرم الجامعي، والتشديد على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، منها أجهزة قياس الحرارة وتوفير بوابات التعقيم على مداخل الجامعة والكليات؛ للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا.

وأضاف رئيس جامعة أسوان، أنه تم تشكيل لجنة عليا في إدارة الجامعة؛ لمتابعة تنفيذ القواعد والإجراءات الاحترازية المقررة بشكل يومي من خلال اللجان العليا المشكلة بكل كلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز