عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| جوائز آل مكتوم وكورونا تضرب لاعبي المغرب

منتخب المغرب أرشيفية
منتخب المغرب أرشيفية

 



 

شهد اليوم الأحد 9 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأحد 9 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 9 يناير

أخبار الأهلي 

سعادة الخطيب بجائزة آل مكتوم

أعرب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عن سعادته باستلام جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي الخاصة بالنادي الأهلي، كأفضل مؤسسة رياضية عربية عن عام 2021. وألقى الكابتن محمود الخطيب كلمة بالإنابة عن المكرمين في الحفل الذي أقيم صباح اليوم، الأحد، بدولة الإمارات العربية الشقيقة، قدم خلالها الشكر للقائمين على جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي. 

 

أخبار الزمالك 

زيزو: الزمالك صنع اسمي

تحدث أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، عن مشواره مع الأبيض وفترة تجديد تعاقده مع الفريق. 

 

وقال زيزو، في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "ام بي سي" مصر، "يتبقى في تعاقدي 4 أشهر ويحق لي التوقيع لأي ناد، ولكني فضلت الاستمرار في الزمالك رغم وصول عروض بمبالغ كبيرة جدا، لكن الزمالك هو من صنع اسمي والسبب في أي شيء وصلت له الآن".

 

وأضاف: "كنت أفعل نفس ما أفعله مع الزمالك في ليرد البلجيكي ولكن لم يكن هناك أحد يعرفني، الزمالك جعل لي شعبية كبيرة".

وأكد "لن أرحل من الزمالك إلا بموافقة النادي، ويستفيد من ورائي بأموال كثيرة، أما الشرط الجزائي في تعاقدي، فهذا بند لن أستخدمه على الإطلاق، لن أنسى فضل النادي عليّ".

 

تدريبات تأهيلية لطارق حامد

أدى طارق حامد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية وبدنية في صالة الجيمانيزيوم بالنادي على هامش مران اليوم الأحد، الذي أقيم على ملعب النادي، في إطار استعدادات الفريق لبطولة كأس الرابطة. 

 

ولم يشارك طارق حامد في التدريبات الجماعية، بعد الانتهاء من التدريبات التأهيلية.

 

تدريبات تأهيلية لعمر السعيد

خاض عمر السعيد مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية بالجري حول الملعب على هامش مران اليوم الأحد الذي أقيم على ملعب النادي، في إطار استعدادات الفريق لبطولة كأس الرابطة. 

 

وخاض السعيد تدريباته التأهيلية تحت إشراف عمرو المطراوي أخصائي التأهيل بالنادي.

 

تدريبات تأهيلية للاعبي الزمالك

أدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريبات تأهيلية وبدنية بمجمع الصالات بمقر القلعة البيضاء، تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، قبل بدء التدريبات الجماعية على ملعب النادي.

 

تجديد عقد عبد الشافي

أعلن نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، تجديد عقد محمد عبد الشافي، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة البيضاء. 

 

ووقع محمد عبد الشافي على عقد التمديد ليستمر مع الزمالك حتى 2024.

 

أخبار ألعاب أخرى

الأولمبية تراجع طلبات الترشيح

أنهى مسؤولو اللجنة الأولمبية، برئاسة المهندس هشام حطب، إجراءات مراجعة طلبات الترشح في الانتخابات، المقرر إقامتها يوم 23 إبريل المقبل، وذلك بعد غلق باب الترشح بشكل رسمي يوم الأحد قبل الماضي الموافق 26 ديسمبر.

 

وعلمت "بوابة روزاليوسف"، أن اللجنة الأولمبية قررت الإبقاء على كل المرشحين من دون استبعادات، على أن يتم فتح باب الطعون أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي.

 

ومن المقرر، أن يعلن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية قراره بشكل رسمي، خلال ساعات، على أن تبدأ مرحلة الطعون أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي خلال أيام، وتتحدد القائمة النهائية بناء على قرارات المركز في هذا الشأن.

 

كورونا تغيب فريال أشرف عن جائزة آل مكتوم

تغيبت فريال أشرف لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه وصاحبة ذهبية أولمبياد طوكيو 2020، عن حضور حفل توزيع جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، رغم تواجدها في الإمارات. 

 

ويأتي غياب فريال، بعد إصابتها بفيروس كورونا، بعد أن جاءت المسحة التي خضعت لها فور وصولها للإمارات إيجابية.

 

معسكر تدريبي للتايكوندو بالمركز الأولمبي

أعلن اتحاد التايكوندو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اليوم، عن قراره في اجتماعه الثاني بدخول لاعبو منتخب مصر الأول للرجال والسيدات معسكر تدريبي في المركز الأولمبي بالمعادي. 

 

ومن المقرر أن يبدأ المعسكر غدا الاثنين الموافق 10 يناير ويستمر حتى الأحد الموافق 23 يناير الجاري.

 

آية مدني تتسلم جائزة آل مكتوم

تسلمت النائبة المصرية آية مدني عضو مجلس النواب وعضو مجلس إدارة نادي الشمس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في فئة الإداري العربي.

 

وتسلمت النائبة الجائزة اليوم الأحد في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال حفل جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في دورته الحادية عشرة. 

 

السنوسي ضمن المرشحين لاتحاد التنس

حصل وائل السنوسي نجم الأهلي السابق، على حكم من محكمة القضاء الإداري، بوضع اسمه ضمن قائمة المرشحين في انتخابات اتحاد تنس الطاولة والمقرر لها يوم 15 يناير الجاري، بمقر مبنى الاتحادات في مدينة نصر. 

 

يد الزمالك تتدرب تحت قيادة روي

خاض الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك تدريبه، اليوم الأحد، بصالة النادي استعدادًا لاستئناف دوري المحترفين، وذلك تحت قيادة المدير الفني للفريق الإسباني أوليفر روي، بعد عودته من إسبانيا، حيث كان في إجازة بمناسبة احتفالات أعياد الميلاد.

 

أخبار عالمية

جائزة لمنتحب السودان في "كان"

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، منح جائزة مالية للمنتخب السوداني في حال وصوله إلى دور ثمن النهائي في بطولة أمم إفريقيا. 

 

تبلغ المكافأة 150 ألف دولار، لتكون تحفيزا للاعبين لأداء مباريات قوية في البطولة.

 

ويتواجد المنتخب السوداني مع المنتخب المصري في المجموعة ذاتها رفقة نيجيريا وغينيا بيساو.

 

منتخب المغرب يعاني من كورونا

أكد مدرب منتخب المغرب، وحيد خليلوزيتش، إصابة عدد من لاعبي "أسود الأطلس" بفيروس كورونا قبيل مواجهة غانا، غدا الاثنين، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس إفريقيا. 

 

وشدد المدرب البوسني في مؤتمر صحفي عقده عشية مواجهة غانا، على معاناة المنتخب المغربي من عدد من المشاكل الصحية، سواء منها المتعلقة بالإصابات، أو العدوى بـ"كوفيد 19".

 

وقال خليلوزيتش، عند سؤاله عن سبب غياب الثلاثي ريان مايي، وأيوب الكعبي، ومنير الحدادي، عن التدريبات، إن المنتخب المغربي، كغيره من المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا، يعاني من مشاكل صحية بالجملة، مردفا: "علينا التعامل مع الوضع، ونحن نركز بشكل جيد على مواجهة الغد أمام غانا". ولم يكشف خليلوزيتش أسماء لاعبي المنتخب المغربي المصابين بفيروس كورونا، لكن تقارير إعلامية قالت إن عددهم ستة، من بينهم الكعبي، ومايي، وأيمن برقوق.  

 

أخبار أندية أخرى

فوزي: لم أحصل على فرصتي في الأهلي

تحدث محمد فوزي حارس مرمى الإسماعيلي الحالي، عن فترة لعبه في النادي الأهلي عام 2013. قال فوزي في تصريحات تليفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس، "لم أحصل على فرصة في الأهلي وتوقعت استمراري للحصول على فرصة المشاركة فيما بعد، كنت أتدرب مع الفريق الأول في حال غياب أحد الحراس" وواصل، "الظلم وقع علي لأني كنت أشارك باستمرار وكل مدربي قطاع الناشئين اشادوا بإمكانياتي".

 

وأضاف، "حزنت لرحيلي عن الأهلي بعد تواجدي 7 سنوات في قطاع الناشئين قدمت فيهم كل ما لدي، ولكن بعد الرحيل أردت أن أثبت لهم ان قراراهم كان خاطئ بالاستغناء عني".

 

غياب صادق وفوزي عن معسكر الدراويش

أعلن الدكتور مجدي الباز طبيب الإسماعيلي، إن محمد فوزي ومحمد صادق لاعبا الفريق سيغيبان عن معسكر فريقهما بالإسكندرية.

 

ويدخل الدراويش معسكرًا مغلقًا يوم الأربعاء المقبل بالمحافظة الساحلية، والذي سيستمر حتى يوم 17 يناير الجاري، تتخلله مباراتان أمام سموحة والأهلي ضمن منافسات المجموعة الثانية بكأس رابطة الأندية المحترفة في نسختها الأولى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز