عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية المصرية تعزي الولايات المتحدة الأمريكية في حريق أودى بحياه 19 أمريكيًا

الخارجية المصرية
الخارجية المصرية

أعربت وزارة الخارجية المصرية عن خالص تعازيها للولايات المتحدة الأمريكية الصديقة إثر حادث حريق مبنى سكني بمدينة نيويورك، مما أسفر عن عشرات الوفيات والمصابين.



كما تعرب مصر، حكومةً وشعبًا، عن صادق مواساتها لأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين، ومؤكدةً على تضامنها مع الولايات المتحدة في هذا الحادث الأليم.

يذكر أن مساء أمس الأحد، لقي 19 شخصًا بينهم 9 أطفال على الأقل مصرعهم، في حريق نشب داخل مبنى سكني في مدينة نيويورك الأمريكية.

 

وأعلنت وكالة "أسوشيتد برس" عن مفوض الإطفاء بالمدينة قوله إن "هذا الحريق هو أحد أسوأ الحرائق في الذاكرة الحديثة".

 

وأشارت إلى أن العشرات أصيبوا في الحريق، فيما نقل 32 منهم على الأقل إلى المستشفى.

 

وأوضحت أن حوالي 200 عنصر من فرق الإطفاء في المدينة هرعوا إلى مكان الحريق الذي وقع في الطابق الثالث من مبنى توين بارك المكون من 19 طابقًا في حي برونكس.

 

وقال عمدة مدينة نيويورك، إريك آدامز، لشبكة "CNN": "إن حريقًا كبيرًا شب في مبنى سكني في حي برونكس بمدينة نيويورك يوم الأحد، خلف 19 قتيلًا، من بينهم تسعة أطفال".

 

وقال دانيال نيغرو، مفوض قوات الدفاع عن ولاية نيويورك في وقت سابق، الأحد، إن الحريق أدى إلى نقل 32 شخصًا إلى المستشفيات في ظروف خطرة.

 

وقال آدامز: "إن إجمالي عدد المصابين 63 شخصًا"، مضيفًا: "هذه لحظة مروعة ومؤلمة لمدينة نيويورك، وسيؤدي تأثير هذا الحريق إلى إحداث قدر من الألم واليأس في مدينتنا".

 

وتم العثور على الضحايا على السلالم في كل طابق من المبنى، والعديد منهم يعانون من سكتة قلبية، فيما قال نيغرو إنه يمكن أن تكون خسارة غير مسبوقة في الأرواح.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز