عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: المبادرات الصحية قلصت إصابات ووفيات كورونا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس السيسي، أن المبادرات الرئاسية التي نفذتها مصر في مجال الصحة، وكذلك المسح الذي قامت به الدولة للأمراض السارية؛ أسهمت بشكل كبير في تقليص أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد في البلاد.



 

وقال الرئيس السيسي - في استعراضه لجهود الدولة المصرية لمكافحة جائحة كورونا أمام الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم، تحت عنوان "جائحة كورونا.. إنذار للإنسانية وأمل جديد" - أن جائحة كورونا تعد تحديا عظيما يواجه الإنسانية، حيث خلقت مشاكل مركبة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.

 

واستعرض الرئيس السيسي جهود مصر لمجابهة فيروس كورونا، منوها بالمبادرات التي نفذتها مصر، خلال الأعوام 2017 و2018 و2019، في قطاع الصحة، أبرزها مبادرة الكشف عن فيروس سي، والمسح الذي أجرته الدولة للكشف عن الأمراض السارية مثل الضغط والسكر والسمنة، والتي نالت استحسانا من المجتمع الدولي، أبرزها منظمة الصحة العالمية التي شهدت أن معدلات الإصابة بفيروس سي- بعد أن كانت مصر الأكثر إصابة بالفيروس - أصبحت بفضل المبادرة الأقل حاليا.

 

وقال الرئيس السيسي إن في كل محنة تولد منحة، مشيرا إلى تداعيات جائحة كورونا، التي تسببت في توقف قطاعات كاملة في العالم، خلال العامين الماضيين، وقامت بعض الدول بفرض إغلاق كامل لجميع مناحي الحياة، حيث توقفت حركات النقل والطيران والسياحة.

وأكد الرئيس السيسي أن الجميع تصور في بداية الجائحة أن حجم الضرر، أي الإصابات والوفيات جراء الفيروس، لن تتجاوز عدة آلاف، غير أن العالم تفاجأ بأن الإصابات تجاوزت الملايين ثم عشرات الملايين ثم مئات الملايين، وهو ما حدث كذلك بالنسبة للذين جرى فقدهم بسبب الجائحة، حيث وصل عددهم إلى عدة ملايين.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والسيدة قرينته انتصار السيسي؛ قد وصلا إلى مقر انعقاد النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، اليوم الاثنين بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.

 

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة تحت شعار "معًا من جديد"، بمشاركة شباب من 196 دولة من جميع أنحاء العالم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز