عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
منتدى شباب العالم
البنك الاهلي

الدسوقي: منتديات الشباب التي يرعاها الرئيس تحولت إلى حدث عالمي 

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ

قال الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، إن المبادرات ومنتديات الشباب التي يرعاها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تحولت إلى حدث عالمي هام يترقبه شباب مختلف دول العالم المشاركة للتعرف عن قرب على كل جديد من مصر الحديثة.



 

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن منتدى شباب العالم يتناول ثلاثة محاور رئيسية: السلام والتنمية والإبداع، ومن خلالها يتم مناقشة عدد كبير من الموضوعات المختلفة التي تهم الشباب، مما يخلق منصة للتعبير عن وجهات النظر وتقديم الأفكار وتبادل الخبرات من خلال الجلسات وورش العمل.

وأشار رئيس جامعة كفر الشيخ، إلى مشاركة اتحاد طلاب الجامعة ممثلا في الطالب إسماعيل إبراهيم  رئيس الاتحاد، مؤكدا أهمية المشاركة الطلابية في المنتدى، وتأتى مشاركة اتحاد الطلاب إيمانًا من إدارة الجامعة بضرورة مشاركة الطلاب في قضايا المجتمع للنهوض بمستواهم الثقافي و تعزيز إدراكهم ووعيهم.

وكان قد أشاد رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور عبد الرازق دسوقي،  بمبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتنظيم منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الحالي وذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذي يشارك فيه شباب من مختلف دول العالم، مؤكداً حرص السيد الرئيس واهتمامه بالشباب المصري وذلك لاستغلال طاقاته وأفكاره في التنمية والنهوض والرؤية المستقبلية لمصر.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، أن فخامة الرئيس أرسى مبدأ الحوار والاستماع للرأي والرأي الآخر، ومبادئ الحوار السليم، إضافة إلى تواضعه واستماعه لكل الثقافات والمؤهلات والشباب، وطرحه مختلف القضايا الخاصة بمصر، متحدثا عن ضرورة أن نعمل ونجتهد.

وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ، أن لقاءات فخامة  الرئيس بالشباب تهدف لخلق جيل جديد للقيادة، ينبغي إعداده بتربية فكرية سليمة لقيادة البلاد وأنهم من سيصنعون المستقبل، فهم القوة الإنتاجية الحقيقة في هذا البلد، وقادرون على الإبداع والإنتاج.

وأوضح رئيس جامعة كفر الشيخ، أن منتدى شباب العالم حدث سنوي عالمي يقام في مدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية وإرسال رسالة سلام من مصر إلى العالم.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز