عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي يستعرض مع المستثمرين السياحيين سبل تعظيم الشراكة بالمشروعات بمدينة العلمين الجديدة

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

   قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن هدف الدولة الحالي هو تولي القطاع الخاص قيادة قطاع السياحة، والعمل على تذليل العقبات وتوفير كل سبل الدعم من أجل تمكينه للقيام بهذا الدور، لافتا إلى أن استغلال الفرص السياحية الواعدة في مصر يعود بالنفع على الجانبين، حيث سيحقق للدولة أهدافها التنموية، ويحقق للقطاع الخاص العوائد الاستثمارية المرجوة. 



جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدبولي، اليوم الأربعاء بمدينة شرم الشيخ، مع الدكتورعاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، المستثمر السياحي ناصر عبداللطيف رئيس مجموعة فنادق "ريكسوس العالمية"، المهندس نادر هشام علي عضو مجلس اتحاد الغرف السياحية، وعدد من المستثمرين والمطورين السياحيين، لاستعراض عدد من المشروعات بمدينة العلمين الجديدة. 

وفي بداية اللقاء، أشار مدبولي إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسرعة تنفيذ مشروعات سياحية واستثمارية بمدينة العلمين الجديدة، بغرض تحقيق عدة أهداف منها إنعاش حركة السياحة الوافدة إلى مصر، تنويع مفردات الجذب السياحي، توفير فرص عمل مستدامة، وزيادة العوائد الدولارية.

وناقش رئيس الوزراء سبل تعظيم الشراكة مع المستثمرين السياحيين في مدينة العلمين الجديدة، وتصور إقامة مناطق فندقية عالمية، وأخرى للتطوير العقاري.

من جانبه، أشار ناصر عبداللطيف، إلى أنه عقد اجتماعا مع عدد من سلاسل الفنادق العالمية الفاخرة، لمناقشة فرص الاستثمار في مدينة العلمين الجديدة، موضحا أنها أبدت تحمسها للاستثمار بالمدينة في ضوء الفرص الواعدة لهذه الوجهة السياحية الواعدة.

 

واتصالا بذلك، تم استعراض مخطط مقترح لتطوير مساحة 5ر7 مليون مترمربع، وبطول نحو 7 كيلو على البحر، ومن المقرر أن تضم عددا من الفنادق الفاخرة، وممرا مائيا متصلا بطول المشروع، ومطاعم عالمية، ومنطقة للمال والأعمال، فضلا عن مبان سكنية وإدارية وتجارية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز