عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على أهم الأخبار الرياضية| مفاجأة عقد كيروش وصليبي أكرم وتهنئة صلاح

تأكد إصابة أكرم توفيق بالصليبي
تأكد إصابة أكرم توفيق بالصليبي

 



شهد اليوم الاثنين 10 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 

 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الاثنين 10 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 10 يناير

أخبار الأهلي 

أكرم يعود للقاهرة السبت

قال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إنه تواصل مع أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في مباراة نيجيريا، التي أقيمت أمس الثلاثاء ببطولة كأس الأمم الإفريقية. 

 

وأوضح عبد الحفيظ أن اللاعب سوف يعود إلى القاهرة يوم السبت المقبل، وأن هناك تواصلًا مستمرًّا معه ومتابعة دقيقة لحالته، وجارٍ حاليا الترتيب لسفره خارج مصر لإجراء الجراحة وتلقي العلاج اللازم.

 

أخبار المنتخب

كيروش يوبخ المدافعين

قال محمد شبانة ببرنامجه بوكس تو بوكس المذاع عبر فضائية etc "خيم الحزن والصمت على غرفة ملابس المنتخب الوطني بعد الهزيمة من نيجيريا، ولم يكسر هذا الصمت سوى وصلة توبيخ من كيروش لدفاع المنتخب بسبب سوء التغطية والبطء في الخروج بالكرة وسوء التمركز".

 

وتابع: "حضر وصلة التوبيخ وائل جمعة مدير المنتخب ومدافع المنتخب التاريخي الذي منح حجازي والونش وحمدي فتحي وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم بعض التعليمات في رقابة المهاجمين والحد من خطورتهم".

 

وواصل: "حمّل كيروش حجازي وحمدي فتحي مسؤولية الهدف الأول والوحيد لمنتخب نيجيريا في المباراة، مؤكدا أنه مندهش من المساحة التي تركها لاعبا المنتخب لمهاجم نيجيريا لاستلام الكرة والتسديد دون ضغط أو قفل زاوية التسديد".

 

مفاجأة في عقد كيروش

كشف عامر حسين عضو اتحاد الكرة، بند مفاجأة في تعاقد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر. 

 

قال حسين في تصريحات إذاعية، "مجلس الاتحاد السابق وضع بندًا في عقد كيروش يقضي بحصوله على راتب عام ونصف العام حال إقالته، وراتبه الشهري يقدر بـ130 ألف يورو، حيث يكون من حقه الحصول على قرابة الـ42 مليون جنيه حال الإقالة، وبالتالي هو رقم ضخم، وهو ما أخبرنا به خالد الدرندلي نائب رئيس الاتحاد، لذا قررنا مراجعة كل العقود في الجبلاية، وبالتالي نحن لا نملك سوى الدعم والمساندة ولا نملك حق إقالة المدرب".

 

الأشعة تثبت قطع صليبي أكرم توفيق

أكدت نتائج الأشعة التي أجراها أكرم توفيق لاعب المنتخب الوطني ظهر اليوم الأربعاء، إصابته بقطع في الرباط الصليبي بعد الإصابة التي تعرض لها أمس خلال مباراة المنتخب الوطني أمام نيجيريا بكأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون. 

 

أخبار عالمية 

ديمبلي يرفض بيعه

كشفت شبكة "كادينا سير" الإسبانية، أن لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي برشلونة، الفرنسي عثمان ديمبلي، قرر رفض اقتراح ناديه الإسباني بشأن بيعه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 

وأوضحت الشبكة الإسبانية، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء- أن ديمبلي قرر الانتظار حتى يونيو المقبل للرحيل والانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ولن يوافق على اقتراح برشلونة ببيعه في يناير الجاري.

 

أنفانتينو يهنئ صلاح

أرسل جياني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم خطاب تهنئة إلى محمد صلاح نجم مصر ونادي ليفربول الإنجليزي بمناسبة ترشيحه لجائزة الأفضل على مستوى العالم عن العام المنقضي.

 

يذكر أن إعلان اللاعب الأفضل على مستوى العالم سيتم إعلانه يوم 17 يناير الحالي من خلال حفل افتراضي عبر تطبيق زووم.

 

أخبار ألعاب أخرى

المصري وصادق في بطولة السعودية لكامل الأجسام

يشارك الثنائي محمد مجدي المصري وكريم عصمت صادق بطلي فريق «KO Squad» لكمال الأجسام في بطولة السعودية المفتوحة للمحترفين التي تنطلق، الأحد المقبل، في أول بطولة محترفين تنظمها المملكة العربية السعودية تحت مسمى "السعودية كلاسيك للمحترفين".

 

الطرابلسي: إيقاف مصطفى عسل لأسباب فنية

أكدت آمنة الطرابلسي عضو مجلس إدارة اتحاد الإسكواش، أن قرار اتحاد رابطة المحترفين للتنس بإيقاف مصطفى عسل لاعب الأهلي ومنتخب مصر لمدة شهرين، جاء لأسباب فنية.

 

وأضافت آمنة، أن أكثر من لاعب تقدم بشكوى ضد مصطفى عسل، بسبب تحركاته في الملعب أثناء المباريات، وأن تحركاته تسبب إعاقة للاعبين وتمنعهم من خوض المباريات بشكل طبيعي.

 

وتابعت آمنة الطرابلسي: "مصطفى عسل لاعب جيد ويتمتع ببنيان جسدي مميز، وله مستقبل رائع في ملاعب الإسكواش العالمية".

 

أدهم وضحى يتأهلان لدور الـ16 في الهند الدولية للريشة الطائرة

تأهل الثنائي المصري ادهم حاتم وضحى هاني لدور الـ16 ببطولة الهند الدولية للريشة الطائرة، عقب الفوز اليوم "الأربعاء" على ثنائي من الهند بنتائج 21-6 و21-14 وذلك بمنافسات الزوجي المختلط.

 

بطولة إفريقيا لدراجات الطريق في بوركينافاسو

وقع الاتحاد الإفريقي للدراجات برئاسة الدكتور وجيه عزام بروتوكول إسناد تنظيم بطولة إفريقيا لدراجات الطريق 2022 إلى دولة بوركينافاسو، والتي حصلت رسميًا على استضافة البطولة المقرر إقامتها في شهر مارس المقبل

حضر توقيع البروتوكول وعقد تنظيم البطولة إيسوفو سهادوجو نائب وزير الرياضة بدولة بوركينا فاسو، والذي وقع عقد استضافة البطولة مع الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين الإفريقي والمصري للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي، وحضر توقيع العقد مسؤولو اتحاد الدراجات ببوركينا فاسو، وحرصوا على زيارة المنشآت الرياضية المصرية خلال فترة تواجدهم بالقاهرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز