عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| إصابات الفراعنة وقلق في تونس وقرعة أستراليا المفتوحة

منتخب مصر أرشيفية
منتخب مصر أرشيفية

شهد اليوم الخميس 13 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 13 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 13 يناير

أخبار عالمية

قلق في تونس

حالة من القلق يعيشها منتخب تونس في الكاميرون، بسبب التهديدات الإرهابية، التي يتعرض لها اللاعبون. قال الإعلامي أحمد شوبير عبر صفحته الرسمية، "إلغاء مران منتخب تونس الذي كان مقررا مساء اليوم بطلب من الأمن الكاميروني بسبب تهديدات إرهابية، واللجنة المنظمة للبطولة تطالب وفود المنتخبات المتواجدة في مدينة ليمبي بيما بتوخي الحذر على خلفية تهديدات إرهابية وصفتها بالجدية".

 

المساكني يلحق بنسور قرطاج

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، عن التحاق اللاعب يوسف المساكني ببعثة منتخب تونس في مدينة ليمبي، تمهيدًا لمشاركته في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليًا في الكاميرون.

 

وذكر الاتحاد التونسي- في بيان اليوم الخميس- أن "المهاجم يوسف المساكني التحق بمقر إقامة المنتخب الوطني في مدينة ليمبي في الكاميرون للمشاركة في كأس إفريقيا".

 

وكان المساكني، قد تخلف عن السفر بسبب إصابته بفيروس "كورونا"، وبعد أن تعافى منها وقام بباقي الكشوفات الطبية الضرورية والتي أكدت سلامته، التحق بزملائه بالكاميرون.

 

ويستعد منتخب تونس لملاقاة نظيره الموريتاني، الأحد المقبل، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة السادسة ببطولة أمم إفريقية.

 

أخبار المنتخب

إصابات الفراعنة

تحدث محمد أبو العلا، عن حالة إصابات لاعبي منتخب مصر، قبل مواجهة غينيا بيساو في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا.

 

قال أبو العلا في تصريحات تليفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس، عن إصابة أكرم توفيق، "التشخيص المبدئي لإصابة توفيق في الملعب نفس ما أثبتته الأشعة، مع حدوث الإصابة استبدلناه مباشرة وحاولنا أن يخضع لأشعة في مساء يوم المباراة لكن جهاز الأشعة لم يكن يعمل، أجرى الأشعة في الصباح، الإصابة كانت واضحة بالفحص لكن لابد أن نتأكد بالأشعة

وأضاف، "نعمل حاليا على تجهيز أكرم لإجراء العملية فور عودته إلى مصر، ولا يمكن تحديد موعد غيابه إلا بعد إجراء الجراحة".

 

وعن عودة السولية قال، "عمرو السولية أصبح جاهزا للمشاركة أمام غينيا بيساو، وهو يشارك في المران الآن بشكل طبيعي".

 

المنتخب يحذر من الاجتهادات الصحفية

تؤكد إدارة بعثة المنتخب الوطني المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية على عدم مسؤوليتها عن الاجتهادات الصحفية التي تحاول نسب تصريحات لأي من أعضاء البعثة على غير الحقيقة. كما تؤكد إدارة البعثة على أن مقر إقامتها بمثابة معسكر مغلق لا يتواجد فيه أي مرافق إعلامي خارج إطارها الرسمي التزاما بالإجراءات الاحترازية الموضوعة وتطبيقا لعدم إصدار تصريحات إعلامية إلا من خلال المنصات الإعلامية الرسمية للاتحاد المصري لكرة القدم. 

 

أخبار ألعاب أخرى

هودج ينتقل للكويت

حسم نادي الكويت الكويتي صفقة محترف كرة السلة الأمريكي والتر هودج لاعب نادي الزمالك السابق، في إطار سياسة النادي لتدعيم صفوف فريق السلة خلال فترة الانتقالات الجارية، استعدادًا لاستئناف منافسات الدوري.

 

ويحل والتر هودج في نادي الكويت الكويتي محل مواطنه المحترف جيمس فيلدين، الذي أنهت إدارة النادي التعاقد معه بالتراضي.

 

سحب قرعة أستراليا المفتوحة

أقيمت اليوم "الخميس" مراسم سحب قرعة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس للسيدات والرجال، أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى لعام 2022.

 

وأوقعت القرعة، البطلة المصرية ميار شريف- المصنفة رقم 63 على مستوى العالم- في مواجهة البريطانية هيثر واتسون المصنفة رقم 74 على مستوى العالم، وذلك بالدور الأول الرئيسي بالبطولة 

 

صفوت: أعيد ترتيب الأجندة

علق بطل التنس محمد صفوت المصنف الـ217 عالميًا، بعد خروجه من التصفيات المؤهلة لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس، التي ستنطلق يوم 17 يناير الجاري، وتنتهي يوم 30 من الشهر ذاته.

وخرج صفوت من التصفيات المؤهلة بعد خسارته أمام المصنف الـ243 عالميًا، بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة.

 

وكتب البطل المصري عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “لا وقت للتوقف.. أنظر إلى الأمام وأعيد ترتيب الأجندة الخاصة بي في الربع الأول من العام الجديد 2022، ومازال أمامي الكثير في الفترة المقبلة.. أمامي جولة أوروبية يتبعها لقاء كأس ديفيز في مصر.

 

(مصر × قبرص) للصعود إلى المجموعة الأفروأوروبية الثانية

 

وأضاف: ”أنا على تواصل دائم ومستمر مع الكابتن إسماعيل الشافعي رئيس الاتحاد المصري للتنس، نسعى للفوز في هذا اللقاء خاصة أنه على أرضنا وبين جمهورنا الوفي إللي بعتبره اللاعب رقم واحد في هذه المنافسات الوطنية، وكلنا أمل وتصميم على الفوز وصعود مصر للمجموعة الأفروأوروبية الثانية، بإذن الله، دمتم بخير، وإلى لقاء قريب إن شاء الله”.

 

انطلاق موتور سيتي للإسكواش

تنطلق النسخة الـ21 من بطولة موتور سيتي المفتوحة للإسكواش بولاية ميشيغان الأمريكية يوم 26 يناير الجاري، وتستمر حتى 30 من الشهر ذاته.

 

ويشارك في هذه البطولة 6 لاعبين مصريين وهم، كريم عبد الجواد ومروان الشوربجي وعمر مسعد وفارس دسوقي ومازن هشام وطارق مؤمن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز