عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزارة الهجرة الأسترالية تُلغي تأشيرة دجوكوفيتش وتستعد لترحيله

دجوكوفيتش
دجوكوفيتش

أعلنت وزارة الهجرة الأسترالية، اليوم الجمعة، إلغاء تأشيرة الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميًا في رياضة التنس، للمرة الثانية، وذلك قبيل انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.



 

وكانت وزارة الهجرة الأسترالية قد ألغت تأشيرة دخول دجوكوفيتش لأراضيها سابقًا، ليتم حجزه في مركز احتجاز المسافرين في ملبورن. إلا أن القاضي الفيدرالي الأسترالي قبِل استئناف نوفاك، وأسقط قرار الوزارة.

 

ونشر أليكس هوك وزير الهجرة الأسترالي، بيانًا أكد فيه أنه قام باستخدام سلطته معتمدًا على بعض القوانين، في إلغاء تأشيرة نوفاك دجوكوفيتش لدخول أراضي البلاد، وذلك لأسباب تتعلق بالصحة والنظام، وعلى أساس الحفاظ على المصلحة العامة، على حد قوله.

 

وأصبح دجوكوفيتش مهددًا بالترحيل عن الأراضي الأسترالية فورًا، إضافة لمنعه من دخول البلاد لمدة 3 سنوات مقبلة، لكنه يُمكنه التقدم باستئناف لدى القضاء الأسترالي.

 

ويُعد سبب رفض دخول دجوكوفيتش للأراضي الأسترالية، هو رفضه الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، إضافة لعدم تقديمه الضمانات الكافية التي تسمح بدخوله البلاد وعدم الحصول على لقاح فيروس كورونا، حيث قام بخطأ أثناء شرح حالته الصحية قبل السفر لأستراليا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز