عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يتابع عودة المواطنين إلى قرى الشيخ زويد بعد تطهيرها

الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة

يتابع الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء عودة المواطنين إلى قرى الشيخ زويد، وذلك بعد قيام القوات المسلحة بتطهيرها من الإرهاب.



 

وأكد المحافظ على تحقيق جميع مطالب أهالى القرى العائدة بالشيخ زويد وتنفيذ كافة الوعود، لافتًا إلى إعادة المعاينة للأراضى الزراعية بالكامل وحصرها بوسائل حديثة لتلافى الشكاوى المتعددة فى التقديرات ومراعاة الدقة والانضباط فى تحديد المساحات وعمر الأشجار الموجودة.. حيث سيحصل كل مواطن على حقه في التعويض المناسب.

 

وأشار المحافظ إلى زيادة قيمة التعويضات بنسبة ٥٠ ٪ بدلا من ٢٥٪ على قيمة التعويضات المقدرة بالنسبة للمبانى المهدمة جزئيًا مضافا اليها القيمة التقديرية للمبانى التي وضعتها اللجان .. أما بالنسبة للمبانى المهدمة كليا فلا يوجد فيها أى مشكلة وسيتم تعويض المواطنين بنسبة 100 %.

 

وأعلن المحافظ عن عودة المواطنين بتجمعات الصنع والجبور والذيابى بقرية الشلاق ، وأبوغانم وأبو يوسف وأبومعالى وأبو كريشان وأبوكويس وأبوملحوس وأبو دهشان بقرية الغراء ، والنخلات والبدينى والصقور بقرية قبر عمير.

 

ومن جانبهم، وجه أهالى قرية الغراء الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على العودة إلى القرية وتجمعاتها بعد تركها لعدة سنوات بسبب الحرب على الإرهاب.

 

وأكد الأهالى خلال الاحتفال الذي تم تنظيمه في مدخل القرية خلال العودة “بحضور عدد من رموز ومشايخ القبائل بمركز الشيخ زويد والقيادات الطبيعية للقرية” على أن الشكر موصول للقوات المسلحة والشرطة المدنية على تطهير القرية وعودة الأهالي.

 

ووجه الأهالي الشكر للجهاز التنفيذى وعلى رأسه الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء على الخدمات المقدمة للمواطنين في القرى العائدة بالشيخ زويد.

 

وتضمن الاحتفال الذي نظمه الأهالى أغان وطنية ورقصات شعبية وفلكلورية، إلى جانب كلمات للمشايخ والعواقل أكدوا خلالها على توجيه الشكر للقوات المسلحة ومختلف أجهزة الدولة .. فيما رفع المشاركون في الاحتفال أعلام مصر وصور الرئيس السيسي ولافتات الشكر للسيد الرئيس والقوات المسلحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز