عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| ثقة كلوب في صلاح وقرعة كأس العالم السلة وإلغاء بطولة العالم للرماية

شهد اليوم السبت 15 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم السبت 15 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 15 يناير

أخبار عالمية

كلوب واثق في صلاح

أعرب المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، عن ثقته في تجديد النجم المصري محمد صلاح لعقده مع ليفربول.

 

وقال كلوب، في تصريحات أوردتها شبكة "ليفربول إيكو": إن المفاوضات المطلوبة مع نجم بحجم محمد صلاح طبيعية، ومن الطبيعي أن يستغرق التجديد مع صلاح وقتًا أطول من زملائه بالفريق.

 

وأضاف: "هناك محادثات مع صلاح.. وعادةً في الحياة الطبيعية وفي مجال الأعمال مثل هذه الأمور لا تتم بين عشية وضحاها."

 

أخبار أندية أخرى

الإسماعيلي يتعاقد مع الهداف الأرجنتيني

أتم مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، إجراءات التعاقد بشكل رسمي مع الهداف الأرجنتيني دييجو فيرناندو قادمًا من فريق ديبورتيفو كوينكا الإكوادوري لمدة 4 مواسم ونصف، وذلك خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

 

الإسماعيلي يطلب محمد حسن

تقدم مجلس إدارة الإسماعيلي برئاسة المهندس يحيى الكومي، بعرض رسمي لنظيره سيراميكا كليوباترا، من أجل الحصول على خدمات محمد حسن لاعب وسط الفريق بشكل نهائي خلال فترة الانتقالات الشتوية. 

وصول بطاقة موريل قبل مباراة الأهلي

وصلت البطاقة الدولية للإيفواري جان موريل، الوافد الجديد للإسماعيلي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم؛ ليصبح اللاعب جاهزا للمشاركة في مباراة فريقه المقبلة أمام الأهلي، ضمن منافسات كأس رابطة الأندية المحترفة في نسختها الأولى. 

 

أخبار ألعاب أخرى

أزمة مالية في ألعاب القوى

أكد الدكتور سيف شاهين رئيس اتحاد ألعاب القوى، أن الاتحاد يمر بأزمة مالية تسببت في حجز الجمارك لجهاز جديد لمتابعة لاعبي المارثوان وتسجيل نتائجهم وهو منحة من الاتحاد الدولي وتم حجوزه في الجمارك بسبب عدم تسديد الضرائب الجمركية، والتي وصلت إلى 70 ألف حنيه ولايوجد أي سيولة مادية بالاتحاد للحصول على هذا الجهاز.

 

قرعة كأس العالم لأندية السلة

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم لكرة السلة للأندية عن وقوع نادي الزمالك في مواجهة فريق سان بابلو بورجوس الإسباني بطل أوروبا في نصف نهائي البطولة، التي ستستضيفها مصر خلال شهر فبراير المقبل.

 

أنس أسامة: الفروقات ليست ضخمة في كأس العالم للأندية للسلة

أكد أنس أسامة، لاعب الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، أن الفروقات بين الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية ليست ضخمة.

وقال أنس أسامة عقب إجراء القرعة: "الزمالك لم يشارك في كأس العالم صدفة بل نستحق أن نكون هنا بعد التتويج ببطولة إفريقيا".

 

وأضاف: "ننتظر دعم ومؤازرة الجماهير التي دائما ما تكون خلف الفريق في كل المحافل والمنافسات، وأنصح الجميع بضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا حتى يتمكنوا من الحضور".

 

شروط الحضور الجماهيري في كاس العالم للأندية للسلة

أعلن اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، السماح بحضور الجماهير لمنافسات بطولة كأس العالم لأندية كرة السلة، المقرر إقامتها خلال شهر فبراير المقبل.

 

وقال الاتحاد ان الحصول على لقاح كورونا وإحضار الشهادة هو شرط أساسي من شروط حضور المباريات، بالإضافة لتسجيل طلب الحضور قبل المباريات بوقت كاف.

 

ممثل فيبا يشيد بتنظيم مصر لكأس العالم للأندية للسلة

أشاد باترياس كومينوس ممثل الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” باستضافة مصر لبطولة كأس العالم للأندية في فبراير المقبل لأول مرة في قارة إفريقيا.

 

وقال كومينوس في المؤتمر الصحفي لقرعة كأس العالم للأندية في منطقة الأهرامات: “مصر تمتلك بنية تحتية رائعة واستضافات العديد من البطولات الكبيرة وآخرها كأس العالم لكرة لليد”.

 

إلغاء بطولة العالم للرماية

أعلنت الجامعة الملكية المغربية للرماية (اتحاد الرماية) عن إلغاء بطولة العالم للعبة، التي كانت مقررة في شهر فبراير المقبل بالعاصمة الرباط، وذلك التزامًا بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة المغربية للحد من تفشي المتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا المستجد.

 

ميدو يشارك في سحب قرعة كأس العالم للأندية للسلة

شارك أحمد حسام ميدو نجم الزمالك الأسبق، في سحب قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة، والتي تستضيفها مصر لأول مرة خلال شهر فبراير المُقبل بمشاركة الزمالك بصفته بطلا لإفريقيا.

قال ميدو خلال حضوره مراسم سحب القرعة: “سعيد بإقامة هذا الحدث التاريخي في منطقة الأهرامات، هذا المكان التاريخي الذي يعكس حضارة مصر المُلهمة للجميع، وشرف كبير أن تُقام فعاليات قرعة تلك البطولة الكبيرة في هذا المكان التاريخي

وواصل ميدو نجم منتخب مصر الوطني الأسبق: “أشكر المسؤولين على توجيه الدعوة لي لسحب قرعة تلك البطولة الهامة، وسعيد باختياري وفخور بحضوري أمام تلك الخلفية التاريخية الممُثلة في أهرامات مصر”

وختم حديثه قائلا: “أتمنى التوفيق للزمالك في البطولة، النادي الذي قضيت فيه شبابي، ولدي ثقة بأن الفريق سيؤدي بشكل طيب في كأس العالم للأندية”.

 

أخبار اتحاد الكرة

سلبية مسحة جمال علام

أظهرت المسحة الطبية، التي أجراها اليوم جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سلبية نتيجتها، فيما قرر العودة إلى القاهرة مساء اليوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز