عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس "النواب" الأردني يبحث مع سفير مصر بعمان التعاون المشترك

بحث رئيس مجلس النواب الأردني عبدالكريم الدغمي، اليوم الأحد، مع سفير مصر لدى عمان محمد سمير، التعاون المشترك في مختلف المجالات.



 

وقالت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" إن الدغمي استقبل السفير محمد سمير في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم الأحد، وجرى بحث "أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات".

وقال الدغمي إن "العلاقات الأخوية الراسخة" بين الأردن ومصر التي أرسى دعائمها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي "تتسم بالعمق والتاريخ على مختلف الصعد"، مؤكدا "متانة تلك العلاقات وتطابق وجهات النظر حول مختلف القضايا العربية".

وشدد الدغمي - بحسب بيان صحفي أصدره المجلس - على أن "الأردن ومصر يقفان مع الشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967".

وحول القمة الثلاثية الأردنية المصرية العراقية، أكد الدغمي أن هذه القمة "تشكل عنوانا للتقارب وخطوة إيجابية على طريق التعاون لما تعكسه من دور إيجابي في تعزيز التضامن العربي لتكون نواة لإعادة إحياء أطر العمل العربي المشترك".

من جهته، أكد السفير محمد سمير "متانة العلاقات الأردنية المصرية والحرص على تطويرها على الصعد كافة"، مشيرا إلى "أهمية التكامل البرلماني العربي وخصوصا بين البرلمان المصري والأردني وأهمية الأدوار التي تقوم به تلك البرلمانات في مجالات التحديث والتطوير في التشريعات الاقتصادية والاجتماعية ومختلف المجالات".

وقدم السفير محمد سمير التهنئة للدغمي بفوزه برئاسة مجلس النواب، معربا عن تقديره للدور الذي يضطلع به المجلس على مختلف الصعد.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز