عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرهان يهنئ حكومة وشعب جنوب السودان على اتفاق السلام مع منشقي المعارضة

   هنأ الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، حكومة وشعب دولة جنوب السودان على اتفاق السلام الذي وقعته بالخرطوم أمس حكومة الجنوب مع منشقين عن المعارضة بقيادة سايمون قاتويج، بعد مباحثات استمرت لمدة اسبوعين.



 

ووعد البرهان - خلال لقائه، اليوم الاثنين، مع وفد جمهورية جنوب السودان برئاسة  توت قلواك مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية - بالعمل جنبا إلى جنب مع حكومة الجنوب لحفظ الأمن والسلام والاستقرار.. مؤكدا ضرورة تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية بين الدولتين تسهيلاً لعملية الاستيراد والتصدير، والعمل على جدولة فتح المعابر بالتنسيق مع الأجهزة ذات الاختصاص.

ومن جهته، قال المستشار توت قلواك "إن الوفد نقل خلال اللقاء تحيات الفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، وشكره لرئيس مجلس السيادة السوداني على رعايته لاتفاق السلام، الذي وقع أمس، وتم بموجبه التوصل لوثيقة مشتركة تنص على توحيد ودمج قوات المجموعة المنشقة في الجيش الحكومي الموحد، واستيعاب قياداتها العسكرية في المؤسسة العسكرية، إلى جانب وقف إطلاق النار وتحديد مراكز تجميع القوات في اقليم أعالي النيل".

وأشار إلى أن الرئيس سلفاكير أعرب عن تقديره للدعم المقدم من الحكومة السودانية، موضحا أن اللقاء تناول بالتفصيل الحلول المقترحة لفتح المعابر البرية والبحرية وخطوط السكة الحديد بين الدولتين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز