عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لحظات وتعلنها الفيفا.. من الأفضل في 2021؟

اقترب موعد الإعلان عن جوائز The Best التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على موقعه الرسمي، بالإضافة لمنصاته الإعلامية المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، افتراضيًا نظرًا لتفشي فيروس كوفيد 19.



 

 

ينطلق حفل توزيع الجوائز في الثامنة مساء اليوم الاثنين، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، فى مدينة زيورخ السويسرية، تماشيًا مع إجراءات الصحة العامة.

 

_ أفضل لاعب عن عام 2021

 

ينافس نجمنا الدولي المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز، على جائزة أفضل لاعب في العالم عن عام 2021، رفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ الألماني.

 

وترشح محمد صلاح بالقائمة النهائية المكونة من 3 لاعبين فقط، حيث إنه من المنتظر أن يتوج أحد المرشحين الثلاثة، هذه الليلة بجائزة أفضل لاعب في العالم، وهذه هي المرة الثانية لنجم الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حل ثالثًا في عام 2018 خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو، على الترتيب.

 

ولم يخرج صلاح من هذه المنافسة وقتها خالي الوفاض، حيث انه تمكن من حصد جائزة "بوشكاش" عن أفضل هدف في عام 2018 والذي سجله في مرمى فريق إيفرتون، بالبريميرليج.

 

_ أفضل لاعب في العالم إفريقي

 

إذا توج صلاح بهذه الجائزة، سيكون اللاعب الثاني من خارج قارتي أوروبا وأمريكا ينال هذا الشرف، خلف الأسطورة الليبيري جورج ويا هو المتوج بالأفضل عام 1995.

 

_ احتكار ميسي ورونالدو

 

احتكر الثنائي الخالد اسميهما في تاريخ اللعبة، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، التتويج بالجائزة منذ عام 2008 وحتي عام 2019، ولكن الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد نجح في اقتناص الجائزة عام 2018 بعدما قاد منتخب بلاده لنهائي كأس العالم المقام في روسيا.

 

_ أفضل حارس عن عام 2021

 

انحصر الصراع على جائزة أفضل حارس مرمى في العالم عن عام 2021، بين الأيطالي جانلويجي دوناروما، حارس مرمى ميلان السابق وباريس سان جيرمان الفرنسي والسنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، والألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ.

 

 

وعلى مستوى الأفضل في حراسة المرمى "سيدات"، تتنافس الألمانية آن كاترين بيرجر حارسة مرمى تشيلسي الإنجليزي على جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم مع التشيلية كريستياني إندلر حارسة مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي السابقة والمنضمة إلى ليون الفرنسي هذا الموسم، والكندية ستيفاني لين ماري لابه المنتقلة من روزينجارد إلى باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الموسم.

 

 

_ أفضل مدرب عن عام 2021

 

يتنافس الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، مع الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي، وكذلك الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا.

 

 

وتعلن الفيفا عن مجموعة جوائز أخرى مثل أفضل جمهور واللعب النظيف وأفضل هدف، ومنتخب، وفريق العام، ولكن تنصب أعين الجماهير العاشقة لكرة القدم كل عام على الحفل متشوقين لمعرفة أفضل لاعب في العالم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز