عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية| إصابة أوباميانج وعودة ديوكوفيتش والكومي يرفض أخطاء التحكيم

أوباميانج أرشيفية
أوباميانج أرشيفية

شهد اليوم الاثنين 17 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الاثنين 17 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 17 يناير

أخبار الأهلي

موسيماني: كأس الرابطة لمشاهدة قطاع الناشئين

قال بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن بطولة كأس الرابطة فرصة لمشاهدة اللاعبين في قطاع الناشئين، خاصة أنه يمتلك الوقت الكبير لتجهيزهم لمباريات الدوري.

وأضاف موسيماني- خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والإسماعيلي، بعد تعادل الفريقين بنتيجة 1-1 في الجولة الثانية من بطولة كأس الرابطة- أنه يعتمد على اللاعبين الشباب في هذه البطولة لاكتساب مزيد من الخبرات.

وأوضح أن أعمار اللاعبين صغيرة ويحتاجون إلى مزيد من الطاقة والخبرة الكافية لمجاراة الكبار، لكنهم يمتلكون الروح والقتال داخل الملعب.

وتحدث عن اللاعب محمد محمود، قائلًا: محمد محمود لاعب جيد، ولكن ينقصه السرعات، خاصة أن آخر مباراة لعبها منذ 3 سنوات.

 

أخبار عالمية

انسحاب أنس جابر من أستراليا المفتوحة

كشفت النجمة التونسية أنس جابر، اليوم الاثنين، انسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، قبل مواجهتها في الدور الأول أمام الإسبانية نوريا باريزاس دياز المصنفة 68 عالميا.

وتعرضت أنس جابر لإصابة على مستوى الظهر في ربع نهائي بطولة سيدني الخميس الماضي، ولم تتخلص من آثارها حتى الآن.

ونشرت أنس جابر تغريدة على حسابها الخاص عبر إنستجرام جاء فيها: "للأسف كان على الانسحاب من الدور الأول لبطولة أستراليا المفتوحة اليوم، لقد أصبت في ظهري الأسبوع الماضي في سيدني، حاولت وقمت بكل شيء لأكون جاهزة واعتقدت أنه كان بإمكاني التعافي في الوقت المناسب للعب هنا".

 

الجابون تعيد أوباميانج لآرسنال

أعلن الاتحاد الجابوني لكرة القدم، انتهاء مشوار نجمه وقائده بيير إيميريك أوباميانج ببطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021" وعودته إلى فريقه آرسنال الإنجليزي، بسبب مشاكل صحية متعلقة بـ”كوفيد 19”. 

وأكد باتريس نوفو المدير الفني لمنتخب الجابون، عودة بيير أوباميانج لفريق أرسنال، من أجل المزيد من الفحوصات بسبب مشاكل في القلب نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، رغم تعافيه من كوفيد 19. 

ويتوقع أن يغيب أوباميانج لفترة طويلة حتى مع ناديه، حسب بيان الاتحاد الجابوني، وكذلك سيغادر لاماريو لامينا لنفس السبب.

 

ديوكوفيتش يعود لصربيا

وصل لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى العاصمة الصربية بلجراد بعد قرار ترحيله من أستراليا بسبب عدم حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

 

فيفا يلغي إنذارات تصفيات كأس العالم

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلغاء كافة البطاقات الصفراء التي تم إشهارها خلال المرحلة السابقة من تصفيات كأس العالم 2022، وذلك قبل إقامة الملحق الفاصل الأوروبي المؤهل للمونديال في مارس المقبل.

وقرر فيفا إصدار عفوًا عن البطاقات الصفراء لكل المنتخبات الأوروبية الـ12 المشاركة في الملحق الفاصل.

 

أخبار ألعاب أخرى

علاء أبو القاسم مدير رياضي للسلاح

وقع اليوم الاتحاد المصري للسلاح عقدًا مع علاء أبو القاسم لاعب نادي الشمس وصاحب فضية أولمبياد لندن 2012 كمدير رياضي الاتحاد المصري للسلاح حتى دورة 2024.

ويأتي ذلك في إطار خطة الاتحاد لتحقيق إنجازات جديدة في أولمبياد باريس 2024.

 

مصر تستضيف البطولة الإفريقية للوشو كونغ فو

أعلن شريف مصطفى، رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للوشوو كونغ فو عن استضافة مصر فعاليات البطولة الإفريقية في نسختها الثامنة حيث تقام في أواخر شهر مارس 2022.

وقال شريف مصطفى، إن البطولة تشهد مشاركة نحو 14 دولة بواقع 15 لاعبا ولاعبة لتشهد بذلك المنافسات مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة.

وكشف أن مصر استعادت استضافة البطولات الإفريقية للووشو كونغ فو بعد غياب استمر على مدار 5 سنوات.

 

عمومية المواي تاي 3 فبراير

أعلن الاتحاد المصري للمواي تاي، برئاسة محمد إبراهيم، عن إقامة الجمعية العمومية للاتحاد يوم 3 فبراير المقبل في مقر الاتحاد لمناقشة عدد من القرارات المصيرية والتنظيمية.

وقال محمد إبراهيم، رئيس الاتحاد المصري للمواي تاي، إن بنود الجمعية العمومية التي سيتم مناقشتها تشمل على مناقشة تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الموسم الرياضي 2020.

 

أخبار أندية أخرى

الكومي: نرفض أخطاء التحكيم

يؤكد مجلس إدارة النادي الإسماعيلى برئاسة المهندس يحيى الكومي، تعاونه الصادق مع عناصر المنظومة الكروية ومن بينها الحكام دعمًا للاستقرار.. لكنه يرفض وبشكل قاطع ما ارتكبه حكم الساحة محمد الصباحي والطاقم المساعد له من أخطاء فجة في مباراة الفريق أمام الأهلي، وأهمها احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها بشهادة خبراء التحكيم وأثرت بشكل مباشر في نتيجة المباراة، وحرمت الإسماعيلي من فوز مستحق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز