عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأردن يدين محاولات إسرائيل تنفيذ عملية إخلاء في القدس الشرقية

أدانت وزارة الخارجية الأردنية محاولة إسرائيل التهجير القسري للفلسطينيين من خلال السعي لإخلاء منزل عائلة فلسطينية من حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة



 

وقال الناطق باسم الوزارة هيثم أبو الفول إن "عمليات الإخلاء والتهجير للفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة تعد خرقا فاضحا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني

 

وأضاف أن "إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، ملزمة وفق القانون الدولي بحماية حقوق الفلسطينيين في منازلهم".

 

وأوضح أن "استمرار الممارسات الإسرائيلية الأحادية من مصادرة الأراضي الفلسطينية، وهدم المنازل وترحيل الفلسطينيين من بيوتهم تعد ممارسات غير شرعية وغير قانونية تكرس الاحتلال وتقوض فرص تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين".

 

واندلعت مواجهة بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطيني كان يحمل مواد قابلة للاشتعال واسطوانات غاز عندما حاولت سلطات الدولة العبرية تنفيذ قرار بإخلاء منزله الواقع في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.

 

وهدد محمود صالحية الذي تواجه عائلته أوامر الإخلاء منذ العام 2017، بإضرام النار في نفسه إذا ما تم تنفيذ الأمر. 

 

وقالت الشرطة وبلدية القدس الإسرائيليتين في بيان مشترك إن ممثليهما توجهوا فجر الاثنين إلى منزل محمود صالحية لتنفيذ أمر الإخلاء بعد تخصيص الأرض التي يقع عليها العقار لبناء مدرسة "لصالح سكان الحي".

 

ويواجه مئات الفلسطينيين في حي الشيخ جراح وأحياء فلسطينية أخرى في القدس الشرقية تهديدات بالطرد

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز