عاجل
الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
كأس الأمم الأفريقية 2024
البنك الاهلي

السنغال وغينيا يتأهلان لدور الـ16 بكأس الأمم الإفريقية

تأهل المنتخب السنغالي لكرة القدم لدور الـ(16) ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة- حاليًا- بالكاميرون، عقب تعادله سلبيا بصعوبة أمام مالاوي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب كويكونج ستاديوم بالجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثانية.



 

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمالاوي في الدقيقة 75، ولكن بعد الرجوع لتقنية “الفار” ألغى الحكم القرار.

وفي مباراة أخرى أقيمت اليوم بنفس التوقيت والجولة والمجموعة، حققت زيمبابوي مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على غينيا بهدفين مقابل هدف على ملعب أحمدو أهيدجو.

أحرز هدفي زيمبابوي كنوليدج موسونا في الدقيقة 26 وكوداكواشي ماهاشي في الدقيقة 43.. وهدف غينيا نابي كيتيا في الدقيقة 49.

وبهذه النتائج، تصدرت السنغال "وصيفة النسخة السابقة للبطولة التي أقيمت بمصر 2019" المجموعة بعد أن ارتفع رصيدها إلى 5 نقاط يليها غينيا التي توقف رصيدها عند أربع نقاط ثم مالاوي، التي رفعت رصيدها إلى أربع نقاط وأخيرا زيمبابوي برصيد 3 نقاط لتودع البطولة رسميا.

ولم يقدم المنتخب السنغالي العرض المتوقع منه باعتباره أحد المرشحين للفوز باللقب وتأهل للدور الـ16 بإحرازه هدف وحيد في 3 مباريات ولم تهتز شباكه بأي أهداف؛ حيث فاز على زيمبابوى 1-صفر بالجولة الأولى وتعادل سلبيا أمام غينيا بالجولة الثانية.

وأمام منتخب مالاوي فرصة أخيرة للصعود لدور الـ16 بالبطولة ضمن أفضل أربع منتخبات مركز ثالث، ولكن سيتحدد ذلك بعد انتهاء مباريات جميع المجموعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز