عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح مشروعات بتكلفة 105 ملايين جنيه بإيتاي البارود

محافظ البحيرة يتفقد مكتب التموين النموذجي بقرية نكلا العنب

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير فى كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، حيث تم خلال الثلاثة أعوام الماضية وبدعم وتوجيهات الرئيس الذي يولي المحافظة اهتماماً كبيراً ودعماً متكامل لا ينقطع، تنفيذ ٣٥٢٨ مشروع على أرض المحافظة في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف استثمارية تبلغ ٧٢ مليار جنيه حيث تم الانتهاء من ٢٨٤٤ مشروعا بتكلفة ٣٨ مليون جنيه وجارٍ العمل بـ٦٨٤ مشروعا بتكلفه ٣٤ مليار جنيه.



 

جاء ذلك فى ختام جولتة اليوم بمركز ومدينة ايتاى البارود، والتي قام خلالها بتفقد وافتتاح مشروعات تتجاوز قيمتها 105 ملايين جنيه.

 

كما قام محافظ البحيرة بتفقد المركز النموذجى للخدمات التموينية بقرية نكلا العنب والمقام على مساحة ٦٥م٢ وبتكلفة اجمالية مليون جنيه، ويخدم المشروع 150000 مواطن من قرى، نكلا العنب ششت الأنعام، ارمانيا، الضهرية، مربوطين على 51000 بطاقة تموين ذكية للتعامل بها في صرف الخبز البلدي المدعم من عدد ۳۸ مخبزا بلديا، وعدد ۱۱۰ تجار تموينيين، ومشروع جمعیتی.

 

ويهدف المشروع إلى خدمه جمهور المواطنين لجميع أعمال البطاقات التموينية من استخراج بدل تالف وفاقد، وتحديث البطاقات التموينية وأعمال الخصم والإضافة.

 

وتفقد اللواء هشام آمنة الأعمال الجارية بالمركز النموذجى، حيث تم تشطيبه بالكامل والوجهات الأمامية والخلفية والجانبية من محارة ودهانات بمساحة 400 متر مربع تقريبا، وتم عمل کونتر بالرخام لكل مجلس قريه لإدخال البيانات على بطاقات التموين وسیستم استدعاء كامل وتم الانتهاء من أعمال المحارة ودهانات الجدران وتركيب السيراميك للارضيات والحمام وسقف معلق، وتم عمل عدد 4 باب خشبي وعدد 4 شباك خشبي وعدد ۲ باب حديدی وبوابه حديدية على مركز الخدمة ومكتب التموين.

 

كما تم عمل خزان المياه أعلى المركز وموتور مياه وجميع اعمال السباكه والأحواض وتم عزل سطح اعلى مركز الخدمة، تحسبا لموسم الشتاء وسقوط الأمطار وتم فرش المركز بالكراسي للموظفين وجمهور المواطنين ودواليب لحفظ الأوراق بنسبة تنفيذ وصلت 80٪ حتى الآن.

 

وأشار المحافظ إلى خطة الدولة ووزارة التموين لتطبيق منظومة تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، ومنظومة التحول الرقمى الجديد على الخدمات التموينية وتحويل المكاتب التموينية بمحافظة البحيرة إلى مراكز خدمة تموينية نموذجية متميزة، مشيرا إلى أهمية تلك المكاتب النموذجيه فى تقديم حزمة من الخدمات الجديدة والحلول التقنية، التي تهدف إلى دعم خطط الدولة في التسهيل علي المواطنين بعد أن تحولت تلك المكاتب وتم تطويرها وتحويلها إلى مراكز  خدمات متكاملة وتزويدها بأحـدث الأجهزة والأنظمة والبرامج المتطـورة وعاملين يتمتعون بالخبرة والكفاءة، مما يؤدي إلى سرعة أداء الخدمات وتوفير الوقت والجهد على المواطنين وتقدم جميع الخدمات التي يحتاجها المواطن البحراوي بكل سهولة ويسر.

 

حضر الجولة حازم الأشمونى السكرتير العام، وعدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، وأكرم بدوى نائب رئيس مدينة إيتاى البارود وقيادات التموين والقيادات التنفيذية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز