عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الشرطة
البنك الاهلي

عرض غنائي وفيلم تسجيلي لبطولات الشرطة بحضور الرئيس السيسى

فيلم تسجيلي
فيلم تسجيلي

بدأ الاحتفال بعيد الشرطة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، تلاها عرض فيلم تسجيلي تحت عنوان "العهد"، شاركت فيه المطربة مي فاروق والمطرب محمد محسن بصحبة مجموعة من الأطفال.



 

 

وذكرالفيلم التسجيلي ببطولة قوات الشرطة فى "موقعة الإسماعيلية" ، وشمل استعراضا غنائيا يخلد الذكري السبعين لعيد الشرطة، وثورة الشعب فى الإسماعيلية ضد قوات المحتل الإنجليزي في عام 1952.. وعرض الفيلم لمسيرة الشرطة المصرية منذ موقعة الإسماعيلية وحتى ثورة 30 يونيو 2013.

 

 

كما تم عرض فيلم تسجيلي آخر لمجموعة من أبناء شهداء الشرطة، تحدثوا فيه عن بطولات وتضحيات آبائهم الشهداء من أجل الدفاع عن الوطن وترابه، واستذكروا لحظات استشهادهم.

 

 

وعبر الأطفال خلال الفيلم التسجيلي عن مدى اشتياقهم لآبائهم وعن فخرهم ببطولاتهم فداء للوطن، وعقب ذلك تم عرض أغنية لمجموعة من الأطفال عن شهداء الشرطة.

 

 

وبدا الرئيس عبد الفتاح السيسي متأثرا بمقولات أبناء الشهداء وحديثهم الذي اختلط فيه الحزن على آبائهم وفخرهم باستشهادهم. 

 

 

وتحتفل الدولة المصرية في الخامس والعشرين من يناير من كل عام بعيد الشرطة؛ تخليدا لذكرى معركة الإسماعيلية 1952، التي راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحا من رجال الشرطة، بعد أن رفضوا تسليم مبنى محافظة الإسماعيلية لقوات الاحتلال البريطاني، رغم قلة عددهم وضعف تسليحهم.. وجسدت "معركة الإسماعيلية" مثالا رائعا على تكاتف الشعب مع الشرطة، عندما تعاون أهالي الإسماعيلية مع رجال الداخلية، وانضموا إلى بعضهم البعض تحت راية هدف واحد وهو مقاومة الاحتلال.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز