عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

مايا مرسي: المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية من أهم مشروعات الجمهورية الجديدة

مايا مرسي
مايا مرسي

عقد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي اجتماعه الدوري بمشاركة عضوات وأعضاء المجلس وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.   



 

بدأ الاجتماع بترحيب جميع أعضاء وعضوات المجلس بالدكتورة مايا مرسى بعد عودتها إلى العمل سالمة من الحادث الذي تعرضت له منذ فترة.

 

أشادت الدكتورة مايا مرسى بجهود عضوات وأعضاء المجلس ولجانه وفروعه وأمانته العامة خلال الفترة الماضية والتي تضمنت حملة ال١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

 

كما ناقش الاجتماع عرض مختصر لدور المجلس فى المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، حيث أكدت الدكتورة مايا مرسى أنه يعد واحد من أهم مشروعات الجمهورية الجديدة التي تقوم على الاستثمار في البشر من حيث ضبط النمو السكانى والارتقاء بخصائص السكان ، موضحة أن المجلس يعمل على المشروع من منظور التمكين الاقتصادى للمرأة والتوعية والتثقيف بالقضية السكانية.

 

وتضمن الاجتماع إقرار حصاد انجازات المجلس خلال عام ٢٠٢١ بشكل رسمي ، والإشارة إلى كتاب "حق السعاية فى الوظيفة المنسية " للدكتور سعد الدين الهلالى عضو المجلس والذي تم اصداره خلال الفترة الماضية ، حيث أكد الدكتور سعد الدين الهلالى أنها دراسة فقهية تناقش وظيفة المرأة فى منزلها سواءا كانت ربة منزل  او امرأة عاملة بإعتبارها وظيفة غير مؤمنة، حيث انها صاحبة الحق فى الأموال الزوجية باعتبارها شريكة لزوجها فى الحياه الإنسانية والامور المالية ، مؤكدا حرص مصر  على تأمين المرأة المصرية ماليا، لافتة إلى ان  المذاهب الاسلامية لا تمانع ذلك ومطلوب رفع الوعى المجتمعى به .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز