عاجل
الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

صورهما قالت كل شيء.. بهذه الطريقة ياسمين عبدالعزيز تساند منى زكي

ياسمين عبدالعزيز ومنى زكي
ياسمين عبدالعزيز ومنى زكي

أبدت الممثلة ياسمين عبد العزيز، مساندتها لصديقتها الممثلة منى زكي، بعد الجدل المثار حول فيلم "أصحاب ولا أعز"، الذي شاركت فيه منى زكي.



وكان لياسمين عبد العزيز طريقتها الخاصة في دعم منة زكي، فاكتفت بنشر مجموعة من الصور لهما سويا في مناسبات مختلفة، ولم ترفق الصور بأي تعليق.

‎صورة

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية موقفها من الجدل المثار حول فيلم "أصحاب ولا أعز"، الذي شاركت فيه الفنانة منى زكي، وذلك في بيانٍ أصدرته، أهابت فيه بالجميع "عدم التعرض لأعضائها لمجرد مشاركتهم في عمل فني قد يتفق البعض أو يختلف عليه".

‎صورة

وأكدت النقابة في بيانها الذي حمل توقيع النقيب أشرف زكي، "ثوابت أساسية"، أولها "أن الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه"، مشيرة إلى أنها "لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي، أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري، أو النيل منه نتيجة عمل فني أسهم فيه مع مؤلفه ومخرجه". 

وأعلنت النقابة قيامها بـ"دعم منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة"، واختتمت النقابة بيانها بالإشارة لحرصها على "القيم الأصيلة للمجتمع المصري"، وتأكيدها على "دور الفنون والقوى الناعمة في معالجة القضايا الشائكة ودق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا"، واعتبرت أن من واجب الفنانين والمبدعين المصريين "التصدي لها بأعمالهم التي تكشف كثيرًا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز