عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس جامعة الأقصر يدشن حملة تجميل المحافظة بزراعة 1000 شجرة مثمرة

رئيس جامعة الأقصر الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز
رئيس جامعة الأقصر الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز

   أطلق رئيس جامعة الأقصر الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، اليوم الثلاثاء، حملة "هنجملها" لزراعة 1000 شجرة مثمرة، بعدة أماكن بالمحافظة.



 

وقام رئيس الجامعة بغرس الأشجار المثمرة بمنطقة الأقصر الأزهرية ضمن 500 شجرة مخصصة للمعاهد الأزهرية، إهداء من جامعة الأقصر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، كما تم زراعة الأشجار بديوان عام الجامعة، ومركز التدريب المهني التابع لمديرية القوى العاملة.

جاء ذلك بحضور الدكتور خليفة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الأقصر الأزهرية، وعبده هاشم مدير مديرية القوى العاملة، ومهندس حموده صالح مدير جهاز شؤون البيئة بالأقصر، ومهندس محمد قبطان منسق عام مبادرة "هنجملها".

وأوضح الدكتور محمد محجوب رئيس الجامعة، أن اهتمام الجامعة بالحملة يأتي تعظيمًا للدور المجتمعي الذي تتبناه جامعة الأقصر نحو الاهتمام بالبيئة وخدمة المجتمع، وتنفيذًا لمبادرة وزارة التعليم والبحث العلمي للاهتمام بالبيية، مشيرًا إلى أن الحملة تستهدف زيادة الرقعة الخضراء، ومواجهة التغير المناخي، والاحتباس الحراري، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية الدولة 2030.

وأشار رئيس الجامعة إلى أنه تم إهداء 75 شجرة مثمرة للقيادات الأمنية و25 لكل مركز بالتزامن مع احتفالات الذكرى الـ70 لعيد الشرطة، مهنئًا رجال الشرطة البواسل، ومؤكدًا على دورهم في حماية الجبهة الداخلية، ورسالتهم الهادفة لتحقيق الاستقرار والأمن للمواطنين، لافتًا إلى أن هذه الذكرى ستظل رمزًا للتضحية والفداء.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن استكمال الحملة يتم بزرع أشجار مثمرة بمستشفى شفاء الأورمان، وبدار أيتام وعدة أماكن أخرى بهدف تجميل المحافظة والمشاركة في إظهار المظهر الجمالي لمدينة الشمس.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز