عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عسل والحمامي الأفضل وفويجت يستبدل لاعبي الزمالك| أهم الأخبار الرياضية

مصطفي عسل و هانيا الحمامي أرشيفية
مصطفي عسل و هانيا الحمامي أرشيفية

شهد اليوم الأربعاء 26 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية. 



 

أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 26 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 26 يناير

أخبار الأهلي

الأهلي يتدرب في إجراءات احترازية

يخوض الأهلي تدريباته في ظل إجراءات احترازية مشددة؛ حفاظا على سلامة الجميع قبل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الشهر المقبل.

 

وكان أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للفريق قد أكد التطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية وعمليات التعقيم المستمرة، إلى جانب المسحات التي يخضع لها الجهاز الفني والطبي واللاعبون.

 

محاضرة فنية لموسيماني

حرص بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على عقد محاضرة فنية للاعبي الفريق، قبل انطلاق المران الذي أقيم ظهر اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة.

 

وتحدث موسيماني مع اللاعبين عن بعض الأمور الفنية والخططية الخاصة بالاستعداد لمواجهة سموحة غدا الخميس، في إطار منافسات الجولة الرابطة لبطولة كأس الرابطة.

 

وعقب المحاضرة خاض اللاعبون فقرات بدنية متنوعة إلى جانب فقرات فنية، قبل أن يجري موسيماني تقسيمة كرة قوية؛ استعدادا للقاء.

 

وليد مبروك يعيد تشكيل اللجان بالأهلي

أعرب وليد مبروك رئيس اللجنة العليا للجان بالنادي الأهلي خلال تصريحاته الإعلامية، عن سعادته بقيام مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب بتجديد ثقته به بالدورة الجديدة، فضلا عن امتنانه بمثل تلك المسؤولية الكبيرة، وأوضح انه بالفترة الأخيرة عمل على تكوين أعضاء اللجنة العليا من اجل بدء العمل على وضع لائحة جديدة لتشكيل اللجان، والتي كان اهم بنودها توسيع نطاق المشاركة، الذي تم بالفعل من خلال زيادة عدد اللجنة من 8 أفراد إلى 33 فردًا باللجنة الواحدة، أي أن هناك 231 فرصة للعمل التطوعي داخل جدران القلعة الحمراء.

 

يانكون يخوض تدريبات الحراس

خاض ثلاثي حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبات متنوعة ومكثفة على ملعب التتش بالجزيرة تحت قيادة يانكون ميشيل مدرب الحراس.

وأدى حراس الفريق على لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء، تدريبات متنوعة للتعامل مع مختلف المواقف خلال المباريات في إطار تجهيز الجميع بالشكل المناسب للمنافسات المقبلة 

 

أخبار ألعاب أخرى

قرار التظلمات لحسام الدين وحسنين

أصدرت لجنة التظلمات باللجنة الأولمبية المصرية قراراها بشأن التظلم المقدم من الدكتور حسام الدين مصطفى المرشح على مقعد رئاسة اللجنة البارالمبية المصرية وإيهاب حسنين المرشحين على منصب عضوية مجلس الإدارة.

 

تضمن القرار الصادر من لجنة التظلمات رفض قرار مجلس إدارة اللجنة البارالمبية بإبداء ملاحظات غير قانونية على المرشحين وفقا لشروط الترشح المتضمنة في لائحة النظام الأساسي للجنة البارالمبية المصرية، ورفض استبعادهما من قائمة المرشحين للانتخابات المحدد إقامتها ١٣ فبراير المقبل لانتخاب مجلس إدارة جديد للدورة الانتخابية 2021/2024.

 

مصطفى عسل أفضل لاعب في 2021

حصل مصطفى عسل لاعب النادي الأهلي والمصنف الخامس عالميا على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 وذلك وفقا لاستفتاء مجلة الإسكواش الدولية.

 

ونشرت المجلة قائلة إن اللاعب الرائع المثير للجدل قد حصل على اللقب للسنة الثانية على التوالي بعد تألقه هذا العام وانتزاعه أكثر من لقب بطريقة قتالية ومثيرة.

 

فويجت يستبدل لاعبين من سلة الزمالك

قرر الأمريكي ويل فويجت المدير الفني لفريق السلة بنادي الزمالك، استبدال لاعبين من قائمه الأجانب التي تم إرسالها إلى الاتحاد الدولي، وهما عمر عبادة نظرا لظروف الدوري السعودي الممتد حتى ٤ فبراير، وتوني روتين نظرا لظروف خاصة.

 

وتم التعاقد مع لاعبين آخرين وهما الأمريكي مايكل ماكيني، ونجم منتخب الكاميرون داريل ستروبري.

 

الزمالك يتسلم استغناء أحمد عزب

تسلم نادي الزمالك الاستغناء الخاص بصفقة الفريق الأول لكرة السلة أحمد عزب المنتقل حديثًا من فريق سموحة

وأكد أحمد عادل عبد الفتاح عضو مجلس إدارة نادي الزمالك والمشرف على كرة السلة بالقلعة البيضاء أنه سيتم قيد عزب خلال الساعات المقبلة في قائمة الفريق بمنطقة الجيزة والاتحاد المصري لكرة السلة بعدما تم إنهاء إجراءات الاستغناء من منطقة الإسكندرية.

 

هانيا الحمامي أفضل لاعبة في 2021

حصلت هانيا الحمامي لاعبة نادي وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالميا على لقب أفضل لاعبة في العالم لعام 2021 وفقا لاستفتاء مجلة الإسكواش الدولية.

 

ونشرت المجلة عقب اختيار “هانيا” للاعبة العام قائلة:” كانت المنافسة شديدة هنا ولكن الغزال هانيا الحمامي هي من فازت باللقب، فاللاعبة المتألقة والتي لا تزال في الـ21 من عمرها هي بطلة العالم المقبلة، وصلت إلى ثلاثة نهائيات في عام 2021 وفازت ببطولة مانشستر المفتوحة.

 

سلة الزمالك يستأنف تدريباته

استأنف الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك تدريباته اليوم الأربعاء على صالة حسن حلمي بالقلعة البيضاء تحت قيادة المدير الفني الأمريكي “ويل فويجت” استعدادا لمواجهة مصر للتأمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز