عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مؤتمر المناخ في مصر
البنك الاهلي

وزيرة البيئة تبحث مع جون كيري استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر المناخ COP27

وزيرة البيئة تبحث مع جون كيري
وزيرة البيئة تبحث مع جون كيري

بحثت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزارى ومبعوث مؤتمر المناخ(COP27) خلال اتصال هاتفي، اليوم الخميس، مع جون كيرى المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص بشؤون المناخ، العلاقات الثنائية بين الجانبين واستعدادات مصر لاستضافة مؤتمر تغير المناخ (COP27) والمقرر عقده في مدينة شرم الشيخ هذا العام.



وأكدت وزيرة البيئة - في بيان صحفي - اتفاق الجانبين خلال الاتصال على أهمية البناء على مخرجات مؤتمر جلاسكو والعمل على تنفيذ الموضوعات الخاصة بالتخفيف والتكيف والتمويل المناخي وضرورة الوفاء بتعهدات الدول المتقدمة بتقديم التمويل اللازم.

وأشارت إلى أن الاتصال ناقش برنامج التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في المشروعات التي تساعد فى التصدى لآثار تغير المناخ ، فى إطار الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠.

وأكدت، اتفاق الجانب الأمريكي مع مصر بالنسبة لمشروعات التكيف، مشيرة إلى أنه تم بحث إمكانية تواجد القطاع الخاص فى مشروعات المناخ في مصر بمجال الطاقة، موضحة أن قانون المخلفات الجديد يدعم التعاون مع القطاع الخاص كما تم فى تعريفة تحويل المخلفات إلى طاقة.

من جانبه، أكد جون كيري حرص الولايات المتحدة على دعم مصر أثناء رئاستها لمؤتمر تغير المناخ واستعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم للخروج بالمؤتمر بشكل ناجح وكذلك دعمها لمصر على المستوى الثنائي.

وأشار كيرى إلى حرص الولايات المتحدة الأمريكية على العمل على المستوى الثنائي مع بعض الدول مثل أندونيسيا والمكسيك والهند وجنوب إفريقيا لدعم إجراءات هذه الدول فى التصدى لآثار تغير المناخ كما فى برنامج الطاقة على سبيل المثال.

واتفق الجانبان - كذلك - على أهمية بدء التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تشكيل مجموعة عمل مشتركة من جانبهم مع وزارتي البيئة والخارجية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز