عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الشرطة
البنك الاهلي

تفاصيل ضربات الأمن الوطني للكيانات الإرهابية خلال 2021

وزاره الداخليه
وزاره الداخليه

وجه قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية ضربات أمنية موجعة للعناصر الإرهابية ولجماعة الإخوان الإرهابية وكوادرها وعناصرها والكيانات المالية الداعمة لهم، وجاءت تلك الضربات الاستباقية لتحقيق الاستقرار والأمن للبلاد وحمايتها من تلك العناصر التخريبية الإرهابية.



 

ففي خلال العام المنصرم ضبط رجال الشرطة 120 بؤرة إرهابية و290 قطعة سلاح ناري، كما تم ضبط 38 عبوة متفجرة وحزاما ناسفا وقنابل يدوية ومفجرا.

 

ووجه الأمن الوطني ضربات لـ77 كيانا تجاريا متورطا في تقديم الدعم المالي لتنظيم جماعة الإخوان الإرهابية بمبالغ تقدر بـ3 مليارات جنيه.

كما تم ضبط العديد من اللجان المالية القائمة على إدارة مصادر التمويل وبحوزتهم 153 مليون جنيه.

 

 الأمن الوطني يجهض مخططا يستهدف إعادة إحياء التنظيم الإرهابي

 

ومن أبرز تلك القضايا خلال العام المنصرم 2021 تمكن قطاع الأمن الوطني من إجهاض مخطط يستهدف إعادة إحياء نشاط تنظيم جماعة الاخوان الارهابية من خلال العمل على إيجاد مصادر تمويل لانشطتهم الإرهابية.

 

حيث أشارت المعلومات إلى اضطلاع الإخواني الارهابي "يحيى مهران عثمان كمال الدين" بدور بارز في ذلك المخطط، باعتباره من الأذرع الرئيسية للقيادي الإخواني المحبوس "صفوان ثابت".

وتبين تكليف الأخير باستغلال شركاته في عمليات نقل وإخفاء أموال التنظيم واستثمار عوائدها لصالح أنشطته الإرهابية في محاولة للتحايل والالتفاف على إجراءات التحفظ القانونية المتخذة ضد الكيانات الاقتصادية المملوكة للتنظيم.

وأشارت المعلومات الى استغلال الإخواني "يحيى مهران" إحدى الشقق السكنية بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة في إخفاء أموال التنظيم.

عقب تقنين الاجراءات تمت مداهمة الشقة المشار إليها، وضبط الإخواني المذكور.

وعثر على غرفة سرية داخل الشقة تستخدم كخزينة لإخفاء الأموال وبداخلها مبلغ 8 ملايين و400 ألف دولار أمريكي، وبعض العملات الأخرى فضلا على كمية من الذخائر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز