عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تصريحات كيروش و4 مصريين في جوائز رولكس.. أهم الأخبار الرياضية

كيروش أرشيفية
كيروش أرشيفية

شهد اليوم الخميس 27 يناير أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 27 الجديد ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 27 يناير

أخبار الأهلي 

فحوصات وتحاليل لأكرم توفيق 

توجه أكرم توفيق، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى ألمانيا اليوم الخميس برفقة الدكتور أحمد أبوعبلة، رئيس الجهاز الطبي للفريق؛ للخضوع لفحوصات وتحاليل جديدة تمهيدًا لإجراء جراحة الرباط الصليبي.

وغادر أكرم توفيق وأبوعبلة إلى ألمانيا بعد إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بسفرهما؛ تمهيدا لإجراء الجراحة بعد الخضوع لفحوصات وتحاليل جديدة في ألمانيا.

وخضع أكرم توفيق لتدريبات علاج طبيعي خلال الأيام الماضية، عقب عودته من الكاميرون بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

أخبار المنتخب

كيروش: الضغط الجماهيري مصدر إلهام

قال كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، بعد تخطي كوت ديفوار إن الضغط الجماهيري مصدر إلهام لنا وبالتأكيد الجماهير سعيدة لأننا قدمنا مباراة قوية، كما قدمت كوت ديفوار مباراة جيدة جدًا، حيث يمتلكون لاعبين مميزين ومديرا فنيا جيدا، ولكننا كنا الأفضل في المباراة.

ووجه كيروش التحية لكل اللاعبين لأنهم أدوا مباراة قوية واستحقوا العبور للدور المقبل وأطالب الجميع بدعم الفريق، قائلا: دعونا نستمتع في هذه اللحظة بالفوز ونعد أنفسنا أيضًا للمباراة المقبلة، فنحن هنا للمنافسة وليس للنزهة.

وأوضح المدير الفني للمنتخب الوطني أن الأجواء في مدينة دوالا مختلفة، فالرطوبة عالية والجو حار، وضغط الجماهير هو مصدر إلهام لنا لأننا نلعب كرة القدم لهذه الجماهير، التي تتطلع دائمًا للأفضل وبدون الضغط الجماهيري لا توجد كرة قدم، من الممكن أن تكون ضربات الجزاء غير عادلة؛ لكننا اليوم كنا نستحق الفوز.

وأشار كيروش إلى أن مفتاح الفوز كان الوحدة فيما بيننا داخل الملعب والالتزام دفاعًا وهجومًا، ونسير معًا خطوة بخطوة والفريق يتقدم بشكل جيد ونعرف هدفنا جيدًا.

كيروش: نحن هنا للمنافسة 

قال كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر عقب مباراة كوت ديفوار بثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، "بالتأكيد الجماهير سعيدة لأننا قدمنا مباراة قوية، كما قدمت كوت ديفوار مباراة جيدة جدًا، حيث يمتلكون لاعبين مميزين ومديرا فنيا جيدا، ولكننا كنا الأفضل في المباراة".

وأضاف، "أوجه التحية لكل اللاعبين لأنهم أدوا مباراة قوية واستحقوا العبور للدور المقبل وأطالب الجميع أن يفتحوا قلوبهم لدعم الفريق".

وأردف: "دعونا نستمتع في هذه اللحظة بالفوز ونعد أنفسنا أيضا للمباراة المقبلة، فنحن هنا للمنافسة وليس للنزهة، الأجواء في مدينة دوالا مختلفة، فالرطوبة عالية والجو حار، وضغط الجماهير هو مصدر إلهام لنا لأننا نلعب كرة القدم لهذه الجماهير، التي تتطلع دائمًا للأفضل وبدون الضغط الجماهيري لا توجد كرة قدم".

وأتم: "من الممكن أن تكون ضربات الجزاء غير عادلة؛ لكننا اليوم كنا نستحق الفوز، مفتاح الفوز كان الوحدة فيما بيننا داخل الملعب والالتزام دفاعًا وهجومًا، ونسير معًا خطوة بخطوة والفريق يتقدم بشكل جيد ونعرف هدفنا جيدًا".

بعثة المنتخب تغادر دوالا

غادرت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم مساء اليوم الخميس، مدينة دوالا الكاميرونية بعد أن أدت بها أمس الأربعاء مباراة دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، متوجهة مرة أخرى إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي؛ استعدادا للقاء المغرب في الرابعة من عصر يوم الأحد المقبل (الخامسة في القاهرة) على ملعب ستاد أحمدو أهيدجو ضمن مباريات دور الثمانية.

وكانت اللجنة المنظمة قد قامت بتبكير موعد المباراة لمدة ساعة بعد قرار إقامتها ومباراة السنغال وغينيا على ملعب واحد في اليوم نفسه بعد غلق ستاد أولمبيك الذي شهد حادثة التدافع الجماهيري.

تدريبات للفراعنة اليوم

أدى المنتخب الوطني تدريبًا بدنيًا واستشفائيا قبل ظهر اليوم، فضل الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني إقامته في مقر إقامة الفريق بدوالا، حيث تم تقسيم الفريق إلى مجموعتين، الأولى تضم الذين شاركوا في المباراة، حيث أدوا تدريبا استشفائيا في حمام السباحة، بينما أدت المجموعة الثانية تدريبًا بدنيًا.

شارك في المران جميع اللاعبين، فيما عدا محمد الشناوي الذي أصيب خلال مباراة الأمس، فيما أظهرت الأشعة التي أجريت له صحة تشخيص إصابته بشد في العضلة الخلفية تستوجب برنامجًا علاجيًا متكاملًا، فيما أظهرت الأشعة أن إصابة حمدي فتحي إجهاد في العضلة الضامة.

أخبار ألعاب أخرى

4 مصريين في جوائز رولكس للإسكواش

حصل 4 لاعبين من منتخب مصر للإسكواش على جوائز وألقاب رولكس السنوية “Rolex Annual Awards” لعام 2021.

فاز مصطفى عسل المصنف الخامس عالميًا بجائزتين وهما أكثر لاعب متطور وأفضل ناشئ لعام 2021.

وحصلت نور الشربيني المصنفة الأولى عالميا على لقب لاعبة العام، كما فازت روان العربي المصنفة التاسع عالميا بلقب أكثر لاعبة متطورة لعام 2021.

وفازت هانيا الحمامي المصنفة رقم 3 في التصنيف الدولي على جائزة أفضل ناشئة لعام 2021.

تعديل موعد قمة اليد

قررت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد برئاسة سعيد عبدالمنعم، تعديل موعد مباراة الأهلي والزمالك في الجولة الخامسة من المرحلة الثانية من دوري المحترفين للموسم الحالي 2021/2022.

كان من المقرر أن تنطلق المباراة في تمام السادسة مساءً، ولكن تم تعديل الموعد لتقام في تمام الثامنة والنصف مساء الاثنين المقبل الموافق 31 يناير الجاري.

تأجيل لقاء الزمالك وهليوبوليس في الطائرة

تلقى نادي الزمالك إخطارا من لجنة المسابقات باتحاد الكرة الطائرة المصري يفيد بتأجيل مباراة فريق الكرة الطائرة الأول بنادي الزمالك وهليوبوليس في دور الثمانية ببطولة كأس مصر، حيث تقرر أن يقام اللقاء في تمام التاسعة مساء الاثنين المقبل، على صالة حسن حلمي بمقر القلعة البيضاء.

وكان من المقرر أن تقام المباراة، مساء غد الجمعة على نفس الصالة، قبل أن يتم تأجيلها بسبب حقوق البث التليفزيوني، حيث لا توجد مساحة بث فارغة في ذلك التوقيت على خريطة البث التليفزيوني.

سلة الزمالك تختتم الاستعداد لمصر للتأمين

اختتم الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك تدريباته اليوم الخميس، على صالة حسن حلمي بالقلعة البيضاء في ميت عقبة تحت قيادة الأمريكي ويل فويجت المدير الفني استعدادا لمواجهة مصر للتأمين، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر، والأخيرة من دوري السوبر المقررة إقامتها غدا الجمعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز