عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تجري أعمال إزالة التعديات على الأراضي ضمن الموجة الـ19

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظات أسوان والمنيا وكفر الشيخ عدة حملات لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والتعديات المخالفة للقانون.



 

ففي محافظة أسوان، تابع المحافظ أشرف عطية جهود وأنشطة الوحدات المحلية لتنفيذ أعمال إزالة التعديات ضمن الموجه الـ 19 تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن مع رفع الإشغالات والمخلفات والتراكمات وكذلك تكثيف أعمال النظافة العامة. 

وذكرت المحافظة - في بيان اليوم السبت- أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان نظمت في هذا الإطار حملة موسعة استهدفت تنفيذ 10 قرارات لإزالة التعديات بنطاق حي الصداقة الجديدة بمساحة 2000 متر مربع، بمشاركة الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى القيام بأعمال النظافة العامة بالسوق السياحي وحديقة درة النيل، بجانب منطقة المحمودية لإضفاء الشكل الجمالي.

وأضاف البيان أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم أمبو رفعت الإشغالات بشارع بورسعيد لتسهيل حركة المشاه والمركبات، بجانب تنفيذ أعمال الإزالة الفورية لحالة تعدٍ على أراضي أملاك الدولة بقرية إقليت بمساحة 600 متر؛ بينما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة بتغطية غرف المحابس التي تعرضت للسرقة بجوار مدارس نصر النوبة الابتدائية وصلاح الباقر الثانوية للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين؛ وأيضًا المركبات المختلفة وبالتوازي مع ذلك قامت الوحدة المحلية لمدينة السباعية برفع المخلفات وإزالة التراكمات بالمدخل الجنوبي، بجانب استكمال تنفيذ أعمال تهذيب الأشجار لتحقيق الرؤية البصرية الجمالية بمختلف شوارع المدينة.

وفي محافظة المنيا، أكد المحافظ أسامة القاضي، في بيان إعلامي، استمرار الوحدات المحلية بنطاق المحافظة في تنفيذ أعمال الموجة الـ19.

وأوضح البيان أن الوحدة المحلية لمركز سمالوط أزالت 14 حالة تعدٍ علي الأراضي الزراعية بقرية التوفيقية التابعة للوحدة المحلية لقرية قلوصنا، وإزالة حالة تعدٍ بمركز بني مزار، بالإضافة إلى حالة تعدٍ علي الأراضي الزراعية عبارة عن أعمدة خرسانية بقرية دلجا في مركز ديرمواس. وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي محافظة كفر الشيخ، صرح المحافظ جمال نور الدين بأن إجمالي ما تم تنفيذه من إزالات منذ بدء المرحلة الأولى من الموجة بلغ 197 قرار إزالة؛ منها 86 قرارًا على مساحة 6732 مترًا و111 قرار إزالة على مساحة فدانين و22 قيراطًا و11 سهمًا بمدن وقرى المحافظة.

وتمكنت الحملة الموسعة بالتعاون بين مجلس مدينة الحامول وقوات الأمن اليوم من إزالة 35 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية على مساحة فدان و12 قيراطًا و11 سهمًا.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال تنفيذ الموجة لتذليل معوقات العمل أولًا بأول، مشيرًا إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع يوميًا موقف تنفيذ قرارات الإزالة لتحقيق الخطة المستهدفة، موجهًا بالتنسيق الكامل مع كافة جهات الولاية للأراضي التي تم إزالة التعديات من عليها لعدم السماح بعودة التعديات مرة أخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز