عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رافائيل نادال يكتب التاريخ ويتوج ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

رافاييل نادال أرشيفية
رافاييل نادال أرشيفية

تُوِج الإسباني رافاييل نادال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس للمرة الثانية في تاريخه بعد تغلبه على الروسي دانييل ميدفيديف في المباراة النهائية بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بعد سيناريو أسطوري.
 
 
ميدفيديف كان في طريقه لحسم البطولة بعد أن تقدم وحسم أول مجموعتين ليصبح على بُعد مجموعة واحدة من التتويج باللقب الذي كان يبدو قريبا للغاية قبل أن يعود الأسطورة نادال من بعيد ويحسم 3 مجموعا متتالية محققاً عودة تاريخية في المباراة التي امتدت لخمسة ساعات ونصف الساعة.
 
 
وأعاد هذا السيناريو للأذهان سيناريو مشابه حين عاد نادال أيضا من الخسارة بمجموعتين نظيفتين ليفوز بثلاث مجموعات متتالية على حساب السويسري روجيه فيدرير في نهائي بطولة ويمبيلدون المفتوحة سنة 2019.
 
 
تفاصيل المباراة
 
أنهى الروسي المجموعة الأولى لصالحه بسهولة 6/2 بعد كسر إرسال نادال مرتين متتاليتين.
 
وجاءت المجموعة الثانية مشتعلة للغاية وأضاع الإسباني أكثر من 4 فرص لحسمها من بينها إضاعته للإرسال الأول من أجل حسم المجموعة 6/3 قبل أن يستغل الروسي أخطاء نادال المتكررة ويحسم المجموعة بعد أكثر من ساعة وربع بنتيجة 7/5.
 
 
وتمكن نادال من حسم المجموعة الثالثة 6/4 مستغلا توتر ميدفيديف وانشغاله بالمناوشات مع الجماهير الأسترالية حيث قام بالتصفيق والسخرية من الجمهور الذي كان أغلبه داعما لخصمه الإسباني وخاصة في لحظات الحسم.
 
 
المجموعة الرابعة جاءت قوية للغاية من الإسباني كذلك لينجح في استغلال أفضليته النفسية على ميدفيديف ويحسم المجموعة لصالحه بستة أشواط مقابل أربعة.
 
 
وجاءت المجموعة الأخيرة قوية للغاية بين النجمين العنيدين ونجح نادال في كسر إرسال ميدفيديف مبكرا ليتقدم 4/2 قبل أن يعود الروسي في الشوط الثامن ويكسر إرسال نادال ويعود للمباراة.
 
 
وامتدت المجموعة الخامسة لأكثر من 75 دقيقة قبل أن يحسمها نادال في النهاية بسبعة أشواط مقابل خمسة.
 
 
وتمكن نادال من تحقيق رقم قياسي أسطوري في عالم التنس بعد أن أصبح الأكثر تتويجا ببطولات الجراند سلام في التاريخ بواقع 21 لقباً.
 
 
وفض نادال الشراكة مع السويسري روجيه فيدرير والصربي نوفاك ديوكوفيتش حيث كان الثلاثي يمتلك 20 لقبا في البطولات الأربعة الكبرى قبل أن ينفرد نادال بلقب الأكثر تتويجا في التاريخ بعد تحقيق لقبه الحادي والعشرين.
 
 
وكان فيدرير قد غاب عن المشاركة في هذه النسخة من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب الإصابة فيم حُرم ديوكوفيتش من المشاركة في البطولة أيضا على خلفية أزمته الشهيرة مع الحكومة الأسترالية التي حرمته من دخول البلاد بسبب عدم تلقيه لقاح فيروس كورونا ليستغل نادال الفرصة وينفرد بالرقم القياسي للتتويج.
 
 
وجاءت بطولات نادال الـ21 بواقع 13 لقبا لفرنسا المفتوحة وأربعة ألقاب لأمريكا المفتوحة ولقبين ويمبلدون وأخيرا لقبي أستراليا المفتوحة.



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز