عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير خارجية اليمن: تهاون المجتمع الدولي مع ميليشيا الحوثي دفعها للتصعيد من جرائمها ضد دول الجوار

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك، أن التهاون مع مليشيات الحوثي من بعض أطراف المجتمع الدولي خلال الفترة الماضية لم يدفعها للعودة إلى طاولة المفاوضات والقبول بالحلول السلمية، وعلى العكس من ذلك صعدت هذه المليشيات من جرائمها وعدوانها ليس فقط على المدنيين في اليمن بل أنها أصبحت تستهدف وبشكل مستمر المدنيين والأعيان المدنية في دول الجوار بالصواريخ والمسيرات المفخخة مهددة بذلك الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.



 

واستعرض بن مبارك - خلال مشاركته اليوم الأحد في الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية المنعقد في الكويت، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - التطورات الراهنة في اليمن سياسيا وعسكريا وجهود الحكومة لإنهاء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية ضد اليمنيين.. معربا عن تقدير اليمن لكافة الدول العربية لدعمها الحكومة الشرعية، وأكد أن إنهاء الحرب في اليمن يصب في مصلحة أمن واستقرار كافة دول المنطقة والإقليم.

وأشاد بن مبارك بالقرار الصادر عن الدورة غير العادية الطارئة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين والذي طالب المجلس فيه كافة الدول بتصنيف مليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز