عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحزب الاشتراكي الحاكم يفوز بالانتخابات التشريعية المبكرة في البرتغال

أنطونيو كوستا رئيس الوزراء الاشتراكي في البرتغال
أنطونيو كوستا رئيس الوزراء الاشتراكي في البرتغال

 فاز "أنطونيو كوستا" رئيس الوزراء الاشتراكي في البرتغال ،الذي يتولى السلطة منذ عام 2015 ويبلغ 60 عاما، في الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت أمس الأحد في البلاد .



وذكرت قناة "فرانس إنفو تي في" الاخبارية الفرنسية اليوم الاثنين أن تقديرات نشرت لدى الخروج من مراكز الاقتراع ،قد أظهرت تقدم الحزب الاشتراكي في الصدارة حيث حصل على 7ر41% من الأصوات و117 مقعدا من أصل 230. 

وأضافت القناة أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعارض بزعامة "روي ريو" الرئيس السابق لبلدية "بورتو" جاء في المركز الثاني، حيث حصل على3ر29% من الأصوات و95 مقعدا، أما حزب "شيجا" اليميني المتطرف بزعامة "أندري فينتورا" حظي ب 14 مقعدا بنسبه 5ر8% من الأصوات، وهو قد يصبح القوة السياسية الثالثة في البلاد بعدما اقتصر تمثيله في الانتخابات الماضية على نائب واحد.

وكانت الانتخابات البرلمانية المبكرة في البرتغال قد بدأت صباح أمس الأحد، حيث يبلغ عدد من لهم حق الانتخاب ما يقرب من 11 مليونا ، على الرغم من العدد المرتفع حاليا للإصابة بفيروس كورونا في البرتغال، كما تم السماح للأشخاص الموجودين في الحجر الصحي في المنزل بشكل استثنائي بمغادرة المنزل للتصويت.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز