عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الذهب في مصر وبدء التداول عالميًا اليوم الاثنين 31-1-2022

أسعار الذهب
أسعار الذهب

أسعار الذهب، واصلت استقرارها لليوم الثالث على التوالي، خلال تعاملات اليوم الاثنين، 31 يناير 2022، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، إذ سجلت الأوقية عيار 24، أجود وأنقى أنواع الذهب، والأقل شوائب سعرًا قدره، 28 ألفًا و43 جنيهًا مصريًا.



 

أسعار الذهب في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية 

 

استقر سعر جرام الذهب عيار 21، الأوسع انتشارًا والاكثر شهرة ومبيعًا في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، عند مستوى قدره، 789 جنيهًا مصريًا.

وحقق جرام الذهب عيار 24، الأكثر جودة، والأعلى نقاوة، والأقل شوائب، سعرًا قدره، 902 جنيه مصري؟

وثبت سعر جرام الذهب عيار 22، عند مستوى قدره، 827 جنيهًا مصريًا.

واحتفظ جرام الذهب عيار 18، الأوسع انتشارًا والأعلى رواجًا في محافظات الوجه البحري، بسعره عند مستوى قدره، 676 جنيهًا مصريًا.

 

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي

 

وحافظ جرام الذهب عيار 14، بسعره عند مستوى قدره، 526 جنيهًا مصريًا.

كما استقر سعر جرام الذهب عيار 12، عند مستوى قدره، 541 جنيهًا مصريًا.

وسجل الجنيه الذهب عيار 21، في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، سعرًا قدره، 6312 جنيهًا مصريًا.

وبلغ سعر كيلو الذهب سبائك في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية،901 ألف و714 جنيهًا مصريًا.

 

أسعار الذهب عالميًا اليوم الاثنين

   وعالميًا شهدت أسعار العقود الآجلة والفورية للذهب تباينًا في بداية التداولات الافتتاحية اليوم الاثنين، حيث تتجه لتسجيل أكبر انخفاض شهري منذ سبتمبر الماضي، متأثرة بتوقعات أسواق المال والأستثمار العالمية رفع الفائدة الأمريكية. 

كان بنك الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد أعلن الأسبوع السابق عن الإبقاء على معدل الفائدة عند النطاق بين الصفر و0.25%، لكنه أفاد بأنه ربما يكون من المناسب البدء في رفع الفائدة قريبا جراء حدوث ضغوط تضخمية مستمرة.

 

بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

  وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية أن الإدارة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قررت رفع الفائدة في مارس، بافتراض عدم تأثر الاقتصاد بدرجة كبيرة من انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا المستجد، وهذا لمواجهة التضخم الصاعد وتجنب عواقب زيادة الأجور والمرتبات، الأمر الذي أدى إلي استقرار مؤشر الدولار الأمريكي، حول أعلى مستوياته منذ 18 شهرا يوم الجمعة الماضية مع ترقب المستثمرين لاجتماعات البنوك المركزية في أستراليا، وبريطانيا، والاتحاد الأوروبي، والذي ينعكس سلبيا على تكلفة الذهب، حيث يؤثر هذا على الذهب باعتباره ملاذا آمنا يتحوط به المتداولون ضد التضخم، فأي ارتفاع في سعر الفائدة في الولايات المتحدة، سيزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب امام العملات الأخرى، الأمر الذي يجعل المستثمرين غير مقبلين على الاستثمار فيه لأنه لا يحقق نتائج أفضل في ظل هذه الأحوال والملابسات. 

وكما سلف الذكر، شهد سعر الذهب صباح اليوم الاثنين، تباينًا، حيث انخفض سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة طفيفة بلغت حوالي 0.03% أي 1,791.24 دولار تقريبا، بينما ارتفعت بنسبة معقولة عقود الذهب الآجلة في الولايات المتحدة فوصلت لحوالي 0.26 % أي 1,789.50 دولار تقريبًا. 

   وبالنسبة لأسعار المعادن النفيسة، شهدت تداولات اليوم الاثنين، في المعادن النفيسة الأخرى غير الذهب،  تراجعًا لأسعار الفضة في ظل المعاملات الفورية 0.3% إلى 22.36 دولار للأوقية، بينما زاد البلاتين 0.5% إلى 1012.99 دولار للأوقية من هذا المعدن.

 

في حين حقق البلاديوم اليوم الاثنين سعرًاقدره، 2377.42 دولار أمريكي للأوقية وهو في طريقه لتحقيق مكاسب شهرية بنسبة 25% في أفضل مستوى له منذ 14 عامًا خلال شهر فبراير 2008.

 

لمزيد من الأخبار حول أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي اضغط هنا

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز