عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بكاء.. ودعوة الشيطان.. وذوات الشعر الأشقر

طقوس
طقوس

لكل بلد عاداته الخاصة في أن يتمنى الحظ والسعادة والمال في العام الجديد؛ هذا يجعل الثقافة غنية ومثيرة للاهتمام للبلدان في جميع أنحاء العالم ومن مظاهر الأحداث الخاصة في التاريخ التي تجري في يوم رأس السنة الجديدة، ما يحدث في الهند من بكاء ودعوة الشيطان للمنزل الجديد في اليابان، فتح الأرض في بلاد الضباب.



 

الهند: تبكي للترحيب بالعام الجديد

 

بالنسبة للهنود، لا تبدو ليلة رأس السنة مناسبة جيدة عندما لا يهنئون بعضهم البعض ولكن أيضًا ... يعانقون بعضهم البعض ويبكون بمرارة.

يعتقد الهنود أن قدوم العام الجديد يعني ضياع متوسط ​​العمر المتوقع ، والحياة أقصر ، ويصرخون للتعبير عن الشفقة على أنفسهم. حتى أن بعض الأماكن تصوم يومًا وليلة للترحيب بالعام الجديد.

 

اليابان: دعوة الشياطين إلى المنزل للعام الجديد

 

ترحب اليابان بالعام الجديد في بداية السنة التقويمية، في ليلة رأس السنة الجديدة، إذ يكون لديهم عادة دعوة شيطان “Namahage” إلى منزلهم للقبض على الأطفال الكسالى وزوجات الأبناء غير الشرعيين، وكذلك لطرد الأرواح الشريرة.

ويُفهم عادة إحضار “Namahage” إلى المنزل في اليابان على أنه تعليم السنة الجديدة الذي ينصح الناس بالعيش حياة جيدة، ويجب على الأطفال العمل بجد واحترام كبار السن.

 

 "أرض الضباب"..عادة فتح الأرض

 

في حين، يعتقد البريطانيون أن فتح الأرض سيجلب الحظ السعيد للمالك، وبالتالي يجب على أولئك الذين تم اختيارهم لكسر الأرض أن يكون لديهم شعر أسود وأن يجلبوا بعض الفحم، والمال، والخبزن والملح، ولف أوراق الموز، لأن هذه هي رموز الحظ السعيد.

 

يعود التعاطف مع أصحاب الشعر الداكن إلى الوقت الذي غزا فيه الفايكنج إنجلترا، ووفقًا لموقع “المملكة المتحدة التاريخية”، اعتقد سكان إنجلترا القديمة أنه عندما يأتي شخص غريب كبير بشعر أشقر أو بني فاتح إلى باب منزلك بفأس كبير، فهذا نذير بأنك على وشك الوقوع في مشكلة كبيرة،و بالتأكيد سيحظى المضيف بعام جديد غير سعيد.

 

ليس الرجال فقط، ولكن أيضًا النساء ذوات الشعر الأشقر لا يُعتبرن محظوظات، والتفسير لتقليد دعوة الرجال لاقتحام الأرض ليس مفاجئًا، بسبب فكرة "احترام الرجل وعدم احترام المرأة".

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز