عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاثنين: الأطباء تنظم فعالية للحد من الولادات القيصرية

لقاء نقابة الأطباء
لقاء نقابة الأطباء

تنظم نقابة أطباء مصر عدة فاعليات علمية عن أهمية وفوائد الولادة الطبيعية، والدواعي الطبية للولادة القيصرية، تحت عنوان "الاستراتيجيات المختلفة للتوليد لتقليل القيصريات غير الضرورية".



 

ذكر د. أسامة محمود، عضو مجلس نقابة الأطباء و مقرر لجنة التعليم الطبي، أن هذه الفاعليات تبدأ بمحاضرة علمية لد.سارة الشهاوي زميل جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية ويقدمها د. جمال أبو السرور رئيس الاتحاد العالمي السابق لطب النساء و التوليد، وذلك يوم الاثنين الموافق 7 فبراير الساعة السابعة مساءً.

 

و أضاف د. أسامة محمود، أنه في الأسبوع التالي للمحاضرة، سيتم تنظيم عدة ورش عمل تدريبية للأطباء.

 

د. أسامة عبد الحي أستاذ التخدير بطب الأزهر والأمين العام السابق لنقابة الأطباء ذكر أن د. سارة الشهاوي من الطبيبات المصريات بأمريكا والتي أثبتت كفاءة علمية ومهنية بالخارج، وأشار عبد الحي أنها تواصلت معه وأبدت رغبتها في تقديم عدة فاعليات علمية بنقابة الأطباء أثناء فترة إقامتها بمصر، كما رحب د. جمال أبو السرور الحائز على جائزة النيل للعلوم الطبية وعميد كلية طب الأزهر الأسبق بالمشاركة في تلك الفاعليات.

 

من جانبه صرح د. خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء أن المحاضرة وورش التدريب التي تعقبها سيتم بثها مباشرة على الصفحة الرسمية للنقابة على الفيسبوك، وأضاف د. خالد أمين أن ذلك يأتي في إطار اهتمام نقابة الأطباء بتشجيع الولادة الطبيعية و الحد من اللجوء للولادة القيصرية بدون داعي طبي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز