عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: إعدام 387 طن أغذية و12 ألف لتر مشروبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي

أغذية مضبوطة غير صالحة للاستهلاك الآدمي
أغذية مضبوطة غير صالحة للاستهلاك الآدمي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إعدام 386 طنًا و974 كيلوجرام أغذية، بالإضافة إلى 12 ألفا و765 لترا من العصائر والمشروبات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال عدة حملات الوزارة شنتها الوزارة، بالتعاون مع مباحث التموين، بداية من شهر نوفمبر 2021 وحتى يناير الماضي.



 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الحملات بناءً على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، في إطار حرص الوزارة على سلامة المواطنين من خلال التأكد من صلاحية الأغذية للاستهلاك الآدمي ومطابقتها للمواصفات القياسية.

 

ومن جانبه، أشار الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، إلى أن الحملة تضمنت المرور على 12785 منشأة غذائية ما بين مطاعم وفنادق، مخابز، وثلاجات تخزين، لافتا إلى تحرير 9861 محضرا بالمخالفات التي تم رصدها.

 

وبدورها، قالت الدكتورة مايسة حمزة رئيس الإدارة المركزية لشؤون البيئة، إن فرق التفتيش على سلامة الغذاء قامت بسحب 25986 عينة أغذية مختلفة وأرسلت للمعامل لتحليلها والتأكد من صلاحيتها، كما تم 77 طنا و202 كيلوجرام أغذية متنوعة، بالإضافة إلى 13325 لترا للشك في صلاحياتها للاستهلاك الآدمي.

 

وأكدت "حمزة" استمرار حملات الرقابة على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة وأمان الأطعمة والمشروبات، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز